بالوثيقة: البنك المركزي يرفع صفة “المدان الهارب” عن خميس الخنجر.. وردت سهواً

 الجمعة، 24 آب 2018، وثيقة صادرة عن البنك المركزي العراقي، بموجبها اسقط المركزي صفة “الهارب المدان” عن رجل الاعمال والسياسي خميس الخنجر، مبينا انها “وردت سهواَ”.

وبحسب الوثيقة، التي تحمل توقيع نائب المحافظ وكالة منذر عبد القادر الشيخلي، فقد صحح المركزي العراقي، معلومات بشكل “سري وشخصي”، الى المصارف المجازة وشركات التحويل المالي كافة.

وجاء في الوثيقة، انه “لاحقا بكتابنا المؤرخ 6 – 6 -2018، واستنادا الى ما جاء بكتابي هيأة النزاهة/ دائرة الاسترداد/ مديرية استرداد الأموال، ولمقتضيات العمل نرجو تزويدنا بالبيانات المطلوبة لخميس فرحات خنجو العيساوي، والمتعلقة بالاستعلام عن المعلومات المتوفرة لديكم وان عبارة المدان الهارب وردت سهوا لذا اقتضى التنويه”.

وطالبت كل من هيأة النزاهة، والبنك المركزي العراقي، في وقت سابق، المصارف وشركات التحويل بتزويدهما بمعلومات عن أموال وأرصدة زعيم تحالف القرار، خميس الخنجر.

وبحسب وثيقة حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منها، فأن “النزاهة/ دائرة استرداد الأموال، والبنك المركزي العراقي، طالبا المصارف المجازة وشركات التحويل المالي بتزويده بمعلومات عن خميس الخنجر وتفاصيل أرصدته وحساباته المالية”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here