بدء استقبال الأعمال المشاركة فى مسابقة الخط الساخن الدولية للشعر العربى “روح أكتوبر”

صرح محمد الرائد رئيس مجلس إدارة )شبكة الخط الساخن الإخبارية – الرائد نيوز) أنه مع إقتراب الذكرى الـ 45 لإنتصار العرب فى حرب أكتوبر – تشرين الأول المجيدة قررت إدارة شبكة الخط الساخن – الرائد نيوز إقامة مسابقة قومية فى الشعر العربى تحت عنوان (روح أكتوبر) ..

وقال الرائد بأن فكرة إقامة هذه المسابقة جاءت لعدة أسباب ويأتى فى مقدمتها أن الأدب وخصوصاً الشعر هو أفضل أداة لإستعادة روح أى مناسبة قومية هامة قبل أفول شمس ذكراها ، وخصوصاً بأن غالبية الأجيال الجديدة من الشباب لم يعد يمتلك روح الإنتصار بسبب إفتقادهم لروح أعظم إنتصار عربى فى العصر الحديث وهو إنتصار حرب أكتوبر – تشرين الأول فى عام 1973 – العاشر من رمضان ..

وأضاف بأن كل الأعمال التى سيتم قبولها ويتم نشرها فى الجريدة سيحصل أصحابها على شهادات تقدير بإسم المسابقة ، كما سيحصل الفائزون بالمراكز الأولى فى المسابقة على دروع تكريمية ونسخ مجانية من الديوان الشعرى المُجمع المطبوع والذى سيشتمل على قصائدهم ..

وعن شروط المشاركة في المسابقة أكدت اللجنة المُشرفة عليها بأنها مفتوحة للشعراء العرب من الجنسين من عُمر 18 سنة حتى 45 سنة، وتقتصر على القصائد المكتوبة باللغة العربية الفصحى ..

وأضافت بأنه سيتم قبول قصيدة الفصحى العمودية التقليدية، والشعر الحر أو التفعيلة ، ولا تقبل قصيدة النثر. ويشترط أن يرسل الشاعر قصيدة عمودية واحدة لا تقل عن 20 بيتاً، ولا يزيد عدد أبياتها الإجمالي على 30 بيتاً ، أو يشارك بقصيدة شعر التفعيلة (الشعر الحر) ولا تزيد القصيدة عن 50 سطر ، كما يشترط أن يرسل الشاعر مع قصيدته نبذة مختصرة عن سيرته الذاتية تبين تاريخ ميلاده ونشاطاته وإنجازاته الأدبية السابقة ، إضافة إلى عنوانه الدائم في بلده ، وعنوانه الإلكتروني ، وأرقام التواصل معه وصورة تحقيق شخصية رسمى ، وإقرار نصى منه بأن القصيدة المقدمة هي من إبداعه الشخصى ..

ترسل المشاركات مع المرفقات اللازمة إلى الإيميل التالى فى موعد غايته 30 سبتمبر – أيلول 2018 :

[[email protected]][email protected]

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here