مقاتلات اسرائيلية تدمر رتلاً لمليشيا حزب الله العراقي المنسحب من سوريا

تبلغت جميع المليشيات الشيعية المنطلقة من العراق والتي تقاتل في سوريا بالانسحاب من سوريا في خلال مدة اقصاها  اسبوع، وتتبع المليشيات عملياتياً فيلق القدس للحرس الثوري الايراني  بقيادة قاسم سليماني  ،  بحسب مصادر متطابقة في الحشد الشعبي  ببغداد . واضافت بعض المصادر ان القرار يشمل مليشيا النجباء وحزب الله العراقي حصراً .

وقال مصدر شيعي لبناني لمراسلة قريش  في بيروت ان ايران استجابت لمطالب امريكية وروسية مشتركة عبر وسطاء وقررت سحب المليشيات المقاتلة في سوريا . ، في اطار سياسة ايرانية غير معلنة لتجنب التصعيد مع واشنطن وعدم منحها حجة لضربها عسكريا .

وفي بغداد علم مراسل – قريش – ان طائرات حربية  مجهولة نفذت عدة طلعات وقصفت رتلاً كبيراً لمليشبا حزب الله (العراقي) الممول من ايران وكان في طريق عودته  فجر اليوم الاربعاء من سوريا حيث يقاتل هناك منذ ست سنوات .

لكن قيادات في المليشيا الشيعية تقول انها طائرات اسرائيلية .

وقالت المصادر المطلعة ببغداد ان عددا كبيرا من القتلى والجرحى سقطوا في الهجوم وتدمرت جميع الاليات العسكرية  فيما فرت بضع سيارات باتجاه صحراء الانبار للنجاة بنفسها . ولا تصدر الحكومة العراقية بيانات بشأن هكذا عمليات عادة حيث تتحاشى ذكر انطلاق مليشيات شيعية من اراضي العراق للقتال في سوريا وبرعاية امريكية منذ سنوات .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here