مكتبه يوضح بشأن تصريح للسامرائي “رجح” فشل تحالف العامري بقيادة الحكومة القادمة

اصدر مكتب الامين العام للحزب الاسلامي العراقي اياد السامرائي، اليوم الاثنين، توضيحا بشأن تصريح للاخير “رجح” خلاله فشل تحالف الفتح بزعامة هادي العامري بقيادة الحكومة الجديدة.

وقال المكتب في بيان نسخة منه، إن “السامرائي حين تحدث عن الكتل المختلفة ومنها كتلة ( الفتح ) انما كان نقلا لما سمعه خلال اللقاءات المختلفة مع الأطراف الدولية المهتمة بالشأن العراقي”، موضحا انه “يدخل في اطار التحليل دون أن يكون الأمر تعبيرا عن موقف سياسي او ترجيحا لكتلة على حساب الأخرى”.

وأكد البيان، ان “الحزب الاسلامي منفتح اليوم على كافة الأطراف السياسية ولقاءاته مستمرة مع الجميع ، في ظل الحرص الكبير على سرعة تشكيل الحكومة وتحقيق القدر الأكبر من التوافق الوطني”، موضحا أن “كل الكتل السياسية هي محط احترام وتقدير دون استثناء، ودعمنا هو للمشروع الوطني الذي تتمكن الكتلة الأكبر من تنفيذه”.

وكان السامرائي، قد أكد السبت (25 آب 2018)، أن عدم تحالف النصر مع (سائرون) و (الفتح) لتشكيل الكتلة الأكبر سيخلق مشاكل كبيرة، فيما أشار الى ان الفتح لن ينجح في حال تسلمه رئاسة الحكومة.

وكان تحالف الفتح، بزعامة هادي العامري رفض، في وقت سابق من اليوم الأثنين 27 اب 2018، تصريحات الأمين العام للحزب الإسلامي العراقي، إياد السامرائي، والتي قال فيها، بان الفتح لن ينجح بقيادة الحكومة لأنها ستخاصم التيار العربي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here