(لمرارة الشيعة منهم بالحكم)..(فلا نحتاج للشابندر..ليخبرنا من هم ال الحكيم..فالتجربة خير برهان)

بسم الله الرحمن الرحيم

مقدمة:

اي شخص (مهما كان مستواه الفكري والثقافي والعلمي وعمله) له الحق ان يعبر عن رايه بنتائج من يحكمه ومن يتصدى لادارة شؤونه (سواء سياسيا او دينيا).. فمن يكتوي بهذه السياسيات هم (الطبقة الشعبية البسيطة).. والمكتوي تسقط لديه بعد ذلك (الهالات التي يقدمها هؤلاء السياسيين والمعممين لانفسهم بدعوى انها شخصيات دينية او شخصيات وطنية او عوائل عريقة)؟ وكأن بقية العوائل العراقية (لا قيمة لها).. (وما نفع عمامتكم ووطنيتكم وقوميتكم وعراقتكم) وانتم تعيشون عيشة الثراء ومحصنين بالحمايات، بالمقابل الملايين تحت خط الفقر حتى ماء صالح للشرب ليس لديها.

فكيف الحال بشخص مثل غالب الشابندر.. (المفكر والكاتب والباحث والمؤلف والنقاد) وهذا يجعله شخص مؤهل بان يقيم ليس فقط تجربته السياسية التي بكل شجاعة قيمها، بل وانتقد مسارات فيها، نتيجة رؤيته لانحرافات الجهات السياسية او عدم أهليتها، ولاسباب اخرى يراها هو.. التي انخرط فيها خلال حياته، فهو اذن مؤهل بالمحصلة ان ينتقد ويحلل ويبحث ويقيم الجهات السياسية سواء بزمن المعارضة سابقا وبزمن حكم هذه المعارضة اليوم، فلا مقدس (الا الله).. وكل من يدخل نفسه بالسياسية سواء افندين او معمم.. فهو (خاضع للنقد والنقاش والتحليل والحوار).

وخاصة ان كثير منهم اقل منه عمرا وكانوا في زمن المعارضة (صغار السن ليس لهم رصيد غير فقط انه ابن فلان او ابن علان).. بالمحصلة من حق المقابل ان (يرد عليه.. ولكن ليس بالتسقيط الشخصي) بل تحت بند (لا تنظر لمن قال ولكن انظر لما قال).. وخاصة ان (الشابندر) طول فترة عمله السياسي مؤهل بالتاكيد ان ينتقد هذه المرحلة بما يراه.

لذلك نرى (ما يصرح به.. يزلزل هذه الطبقة السياسية الحاكمة اليوم).. التي تخاف عن تسقط (هالة الوثنية عن اصنامها السياسية والعائلية المهيمنة سواء افندية او معممة).. ولا نعلم الا يشعر هؤلاء بان الشارع الشيعي العربي قاطعهم بالانتخابات عام 2018 بالاغلبية، ويتظاهر ضدهم اليوم.. والماسي وصلت مرحلة مستعصية بظل حكمهم وسياساتهم من تسمم المياه والجفاف والبطالة المليونية والفقر وغيرها من المصائب.. لتثبت كلام الشابندر..

ندخل بصلب الموضوع.. ونذكر التصريحات التي استفزت (اوثان العملية السياسية):

غالب الشابندر:

اولا:

(المرجعية لا يتشرف الانسان بها لمجرد الارتباط بها).. و(محسن الحكيم دمر الشعب العراقي بفتواه التكفيرية.. الشيوعية كفر والحاد.. فمكن البعثيين من الحكم).. هذا الكلام لم يقله فقط الشابندر، بل ذكره الاستاذ حسن العلوي بكتاباته، وغيرهم من الباحثيين، والمذابح التي جرت على عشرات الاف العراقيين من جراء هذه الفتوى ووصول حزب البعث، خير برهان.

فلا ياتي مقتدى الصدر او عمار الحكيم.. ان يصنمون انفسهم على الشيعة بالعراق لمجرد انهم ابناء مراجع او احفاد مراجع.. (فصبيان المراجع يتحكمون لمجرد اباءهم اصبحوا اوثان تعبد)؟

هذا فلم لتصريحات الشابندر (محسن الحكيم دمر الشعب العراقي)

ثانيا: غالب الشابندر

(عمار الحكيم) جماعة النستلة وحليب نيدو.. وتنبأ بتصريحه بنهاية المجلس الاعلى .. وفعلا تمزق بعد ذلك (تيار الحكمة والمجلس الاعلى).. فكل الشيعة بالعراق انتبهو (لليد الناعمة للحكيم) والوجه الاحمر له التي تعكس العيش الترفة.. والسيارات المصفحة والارتال التي تتحرك معه.. وكلها من اموال الفقراء والايتام بالعراق… من اين جلب هذا.

ونسال عمار الحكيم من اين لكم هذا الترف.. وعمكم محمد باقر الحكيم يتحدث عن سوء المعيشة لعائلتكم.. وهذا الدليل:

ونذكر هنا بان الحكيم والمجلس الاعلى بعد 2003 :

ثالثا: غالب الشابندر:

(الصدر الاول قراره كارثي وغير صحيح)..

(المالكي والجعفري) منافقين.. فهل يوجد بين الشيعة بالعراق من لا يؤمن بذلك.. واليس الجعفري اصبح مثال للسخرية بتصريحاته المفشلة..

(كنا لسنوات في ايران، نحاول ان نثبت بان محمد باقر الصدر ليس عميلا امريكيا بريطانيا)

مقابل ذلك .. نذكر.. بمقولة الرفاعي التي تثبت كلام غالب الشابندر:

(الصدر الاول) لم يكن (متمكن سياسيا وضعيف سياسيا).. و(لم يستوعب فن الممكن بالسياسة)..

(لا يمكن مقارنة الصدر الاول واي شخص اخر، بالامام الحسين)

السيد الصدر اجتهد فأخطأ !!! و السيد محسن الحكيم اجتهد فأخطأ !! و الشيعة يدفعون الثمن!!!!

(قرار الصدر الاول كارثي).. (وقرار الخوئي زعيم الطائفة كان صحيحا بحماية الطائفة والمرجعية)

(ليفهم الجميع.. حتى المخالفين للمرجعية من الشيعة.. بان قوة المرجعية قوة لهم وضعفها ضعفهم)

اي لا تعتقدون قوتكم باضعاف المرجعية..

(لذلك شخصيا اؤيد كلام الشابندر.. قبل ان يصرح باي تصريح.. منذ سنوات بدعوتنا لجعل مدينة النجف دولة كالفتيكان لتاخذ دورها العالمي برعاية شؤون الشيعة بالعالم وتفك وصايتها عن الشيعة العرب).. حتى ياخذ الشيعة العرب دورهم بحكم انفسهم بانفسهم باقليم بمنطقة اكثريتهم من الفاو لسامراء.)

(ايران من تسبب بقتل الصدر الاول.. ودفعته لهذه المغامرة.. ويتحملها الخميني)

نؤيد الشابندر بكلامه.. ولكن نساله:

1. تقول (لو ذهب الخامنئي ورفسنجاني.. ولم يذهب الصدر).. نسالكم بالله.. اليس انت تعترف بان الصدر صدرت منه قرارات خاطئة دمرت الشيعة بالعراق ولديه سذاجة؟؟.. فكيف بعد ذلك تدعي (بان لو بقى الصدر الاول كان الوضع يختلف)؟؟ وانا اقول لك شخصيا (لو الصدر الاول بقى لكان حالة مثل اي تابع مثل حسن نصر الله يجعل العراق ذيل لايران كاي ذيل من ذيولها كقيس الخزعلي واكرم الكعبي وهادي العامري) الم يصدر منه (ذوبوا بالامام الخميني) ؟؟ بكل عمالة وخيانة .. كأننا اردنا ان نسقط الطاغية صدام حتى نجلب قائد اجنبي شمولي ايراني اسمه (الخميني).. واستبدال نظام (البعث) بنظام اجنبي (نظام ولاية الفقيه الايراني)..

مع تأكيدنا بان (الخامنئي ورفسنجاني والخميني وامثالهم دمروا الشيعة بالعراق ايضا) لمصالح ايران القومية العليا.. (علما بان الصدر الاول.. باعترافكم كان لهجته عجمية بقولك.. كان يسبح وعندما سمعناها منكم تبين انها لكنة عجمية)..

2. (الخميني الذي اصر على حرب وقودها الشيعة .. بقوله شرب السم الزعاف اهون لديه من انهاء الحرب).. (هل هذا شخص نزيه)؟؟ !!! والا تعلم (بان الخميني ليس مرجعا اصلا) واعطي المرجعية بصفة اية الله.. من قبل علماء مراجع شيعة كشريعمداري حتى لا يعدمه الشاه الذي كان لا يعدم المراجع، فقام بنفيه للعراق، ثم اقام بباريس.. واليس الخميني (خائن ويغدر باقرب مقربيه الذين مدوا يديهم اليه) كشريعمداري الذي قتله الخميني بمحاصرته لكونه لم يدعم بدعة ولاية الفقيه.. رغم شريعمداري مرجع واية الله العظمى..

ثالثا: غالب الشابندر

(قادة الشيعة، خضير الخزاعي، المالكي، عمار الحكيم.. الخ) استثمروا المرجعية لصالحهم، اي المرجعية غير محصنة من الاستغلال.. (بالمحصلة مؤسسة غير محكمة)..

(خضير الخزاعي.. مزاجنه اختلف فانسحبنا من حزب الدعوة واسسنا حزب اخر)؟؟ اي سياسيي مزاجات؟؟ تخيلوا..

(لم يقبل احد يد الامام علي ابن ابي طالب).. (فلماذا يقبل ايدي حتى ابناء المعممين رغم بؤسهم)

(قادة الشيعة ارسلوا الشيعة لنزيف الموت، والفقر، وانشغوا بالسرقات) حتى اصبح الشيعة يعانون من قلة شبابهم نتيجة نزيفهم..

فلم لعمار الحكيم.. يتم تقبيل يده.. وهناك حماية له تمسح يديه بالسبيرتوا بعدها.. بكل طغيان

رابعا: غالب الشابندر… (بخصوص الحشد)..

الحشد غير مقدس.. وفيه سراق.. ولا مقدس فقط الله.. والنبي وال البيت.. فهل يوجد من يختلف مع الشابندر بذلك؟ واليست هذه الحقيقة.. ؟؟ واليس المتظاهرين تظاهروا ضد من حكم بعد عام 2003.. وهاجموا مكاتب المجلس وبدر والعصائب وغيرها.. وهؤلاء المليشيات ردوا بقتل المتظاهرين.. فهل ينكر احد ذلك..

وهذا هو الفلم:

ونسال غالب الشابندر.. اذا انت لا تخاف الموت كما تصرح ونحن (نحترم شجاعتكم فعلا)

ولكن لماذا لا تشمل الجميع بطروحاتكم.. لماذا لا تتكلم عن كوارث الصدر الثاني، وابنه:

1. اتحدى من يأتينا بتصريح واحد او جملة قالها الصدر الثاني ضد صدام جهر باسمه بالعداء..

2. اتحدى من يأتينا بفتوى او بيان من الصدر الثاني جهر بالثورة ضد صدام او الجهاد ضده.

3. الصدر الثاني مزق الشيعة بالعراق افقيا الى صدريين ولا صدريين بعد ان كانوا يعرفون شيعة جعفرية، ومزقهم عاموديا الى حوزة صامتة وحوزة ناطقة.. وكل ذلك دخل بمنفعة النظام البعثي وحكم الاقلية السنية.

4. رفع شعارات معادية لامريكا (كلا كلا امريكا) في وقت امريكا تدعم الجهود لاسقاط صدام.. ولم يجهر يوما باي تصريح ضد صدام ولو بكملة..

5. جرء عامة الشيعة على المرجعية ونقل صراعاته للعامة.. فجعل الصراع بالشارع في وقت الشارع الشيعي غير مؤهل لان يتمزق ويتحمل مسؤولية صراعات مرجعيات.. في وقت حدود صراعات هذه المرجعيات لا تتدعى حدود العراق.. وفقط شيعة العراق مبتلين بها.

6. تمكن مقتل الصدر ابنه عبر سياسات ابيه .. التي فتك بالشهيد عبد المجيد الخوئي.. واقام المحاكمة اللاشرعية التي فتكت بالشيعة المعارضين.. لهيمنة ال الصدر وابنهم مقتدى، واسس اول مليشيات ليسنها سنة سوء بالعراق.. لترفع السلاح ضد امريكا التي اطاحت بصدام وضد القوات الحكومية بعد عام 2003 وقتل الاف من الجنود والشرطة والضباط الشيعة المنخرطين بالاجهزة العسكرية والامنية بعد عام 2003.. بوحشية.. ووقف لجانب الارهابيين السنة بالفلوجة في وقت بالفلوجة كان الزرقاوي زعيم تنظيم التوحيد والجهاد التي كانت تسمى بهذا الاسم انذاك.. فضرب القوات الامريكية من الخلف ممى دفع امريكا لتبني سياسة التوازنات .. وليس الدعم المفتوح للشيعة العرب بالعراق.. نتيجة تمكن ايران اللعينة على القرار الشيعي بالعراق عبر مخالبها القذرة.. ووقف الصدر والدعوة ضد حق الشيعة باقليم بوسط وجنوب ليحكمون انفسهم بمنطقة اكثريتهم.

7. تمكن عائلة لبنانية الاصل (ال الصدر).. ليس لها اي انتماء قبلي او عشائري لشعب وسط وجنوب.. من رقاب الشيعة بمنطقة العراق بلا رحمة.. كانهم (اله) بدل الله في ارضه.. لذلك تمكن اللوبي اللبناني بفساده من الهيمنة على منطقة العراق بعد عام 2003..

ونشير بخصوص (الحشد) نقول نحن حذرنا الشيعة وبمقالة وجهناها للشابندر :

منذ تاسيس الحشد.. وصدور الفتوى الكفائي..حذرنا من حرب شيعية شيعية .. وحذرنا بان الحشد سوف ياخذ دور صدام.. بقمع الشيعة.. وسوف ينتهي الحشد بعد ذلك ويهيئ بيئة لاسقاطه وانتفاضة الشيعة انفسهم ضده.. اكدنا بان الحشد ولائات مرجعية متنافرة.. وهيمنة اتباع زعيم ايران خامنئي عليه.. في وقت الفتوى من السستاني الذي لا يطرح بدعة ولاية الفقيه.. حذرنا بان الحشد سوف يجعل مدن البصرة والعمارة وحتى بغداد وكل مدن وسط وجنوب مثل حلب ومدن لبنان خلال الحرب الاهلية.. ولكن هذه المرة بحرب بين فصائل الحشد حرب شيعية شيعية.. تجني ايران منها ثمارها كالعادة.. الحشد اكدنا ليس له اي مشروع سياسي ينطلق من هموم ومصالح ابناء وسط وجنوب.. لذلك نجدهم ومقراتهم يضربون الرصاص على المتظاهرين من شعب وسط وجنوب (الشيعة العرب).. لا حل الا الاقاليم الثلاث.. وتاسيس قوة نظامية من ابناء وسط وجنوب لتحمي الاقليم على شرط لا ينتمي له اي متحزب او منخرط سابق باي مليشيات حشدوية او غيرها..

من كل ذلك نسال.. الشيعة العرب وغالب الشابندر.. (هل العراق عظيم؟؟ ام شعبه عظيم)؟؟ ام كلاهما غير عظيم اصلا..

اولا: لمن يقول ان العراق عظيم وشعبه غير عظيم.. لم يطرح سؤالا.. من اسس العراق كدولة؟؟ وهل كان هناك دولة بالتاريخ باسم العراق؟؟

ثانيا: كيف تريدون ان تجمعون (الحية والبطنج).. (النار والماء) معا.. لا يمكن.. (تجمع الشيعة العرب والكورد والسنة العرب) بكيان واحد.. وكل منهم لديه منطقة اكثريته .. ونظرته للتاريخ المتنافرة مع الاخر.. (وتريد من هذه الكتل الديمغرافية المتضادة.. ان تكون دولة وتصبح شعب)؟؟ هذا ما لا يقبله حتى الله سبحانه..

ثالثا: هل بعد حل الاتحاد السوفيتي ويوغسلافيا السابقة.. هل تكونت امارات عائلية ودينية؟؟ ام تكونت دول.. وبرزت روسيا .. واذربيجان وغيرها من دول .. وتم معالجة ازمات ديمغرافية وعرقية ومناطقية عبر حل تلك الدول المركبة.. وهذا ما يوجب ان تنظم منطقة العراق لثلاث دول لوضع النقاط على الحروف وفك الارتباط بين المكونات المتنافرة.

رابعا: العائلات التي يطلق عليها البعض مقدسة.. تحرق صورها اليوم بين الشيعة العرب بالمظاهرات وسط وجنوب.. وقاطع الجماهير الشيعية العربي باغالبيتها الانتخابات عام 2018.. وهذه العائلة المقدسة والاحزاب الاسلامية الموالية لايران ترفض اي (دولة للشيعة العرب بالمنطقة) .. خوفا على دولتهم ايران التي تحتل ارض الشيعة العرب ايضا بالاهواز المنتفض ضد الحكم الايراني..

خامسا: لمن يعطي مثال الدول الاسكندافية.. ويقارنها بمنطقة العراق.. تناسى .. بان العراق معرف لمنطقة جغرافية كمنطقة الشام..والمنطقة الاسكندافية ومنطقة البلطيق كل منطقة فيها عدة دول.. ولكن الكارثة ان مكونات متنافرة فرض عليها كيان سياسي مسخ باسم العراق باجندة بريطانية ببداية القرن الماضي بدأت بخرائط الشرق الاوسط القديم سايكيس بيكو السيئة الصيت..

ملخص كلامنا:

كفى ان نعلم المقاطعة الكبيرة للانتخابات لعام 2018.. وما وراءها من مظاهرات وسط وجنوب.. وما تعانيه البصرة منها.. كلها تجعلنا ندرك بان هذه القوى السياسية والعوائل الحاكمة كال الصدر وال الحكيم غير مؤهلة بالمحصلة..

علما دعونا بمقالة سابقة (السيد الشابندر) الى عقد مؤتمر لمرحلة ما بعد الحشد.. بالشهر السابع من عام 2017..

(لغالب الشابندر وحميد الكفائي واياد جمال الدين) (تحركوا لمؤتمر للشيعة لمرحلة ما بعد الحشد)

ونسال الشابندر:

لمتى يتم تفضيل الغرباء على شعوب منطقة العراق وشيعته خاصة.. فالقوميين كالبعثية فضلوا المصريين وتم ادخال سونومي مليوني مصري كارثي للعراق حرق الاخضر واليابس وساهموا بتفكيك القيم الاجتماعية والاخلاقية.. فكان يرسل شباب الشيعة العرب خاصة للحروب وياتون بتوابيت لمقابر النجف.. بالمقابل المصريين يحتلون فرص عمل العراقيين بالداخل بل واغتصبوا حتى فراش نساء الجنود الذين قتلهم صدام بسياسة اتبعها البعث بشجيع المصريين النة اختراق العوائل الشيعية بوسط وجنوب.. عبر (2000) دينار انذاك يدفع للمصرين الذي يرتبط بارمله فولد جيل وجد المصريين يدخل على فراش امهاتهم بدل اباءهم العراقيين الشيعة..

ولم يعاني من مرحلة صهاينة العراق المصريين.. الا من كان داخل منطقة العراق، ثم جاء الاسلاميين ومنهم الدعوة وفضلوا الايرانيين على شعوب منطقة العراق حتى جعلوا عراقيين يقبلون قنادر الايرانيين بحجة الزيارة الدينية.. وارسل العراقيين للحروب ومستنقعاتها داخل وخارج العراق، والايراني مفضل بكل شيء..

وسؤالنا الثاني للشابندر:

متى نرى ترجمة لرؤيتكم ونضوجكم الفكري ان يتحول لمشروع وقضية تنطلق من هموم ومصالح المكون الشيعي العربي من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى وحقهم باقليم سياسي مستقل يحميهم من شرور ايران والسنة معا..

سؤالنا الثالث للشابندر:

هم يعترفون بانهم يتحملون وصول الدعوة فهم اصروا على مشاركته بالحكم بعد عام 2003 وهم من قبلوا ان يكون من الدعوة رئيس وزراء في وقت كان المجلس الاعلى لديه اغلب الاصوات بالانتخابات.. فهذا ان دل على شيء دل على سذاجة من المجلس والحكيم .. ونريد من غالب الشابندر ان يبين لنا (لماذا وصل ريس وزراء من الدعوة في وقت من فاز بانتخابات بعد عام2003.. اول الامر تحالف المجلس الاعلى).. ولماذا الصدريين ايضا اصروا نتيجة خلافهم مع المجلس ان يكون رئيس الوزراء من الدعوة ووصل المالكي ؟؟ فكل مصائب العراق اساسا من اوصل الدعوة كالمجلس والصدريين اساسا.. واصبحوا شركاء له بالكعكة المالية والفساد..

…………………….

واخير يتأكد لشيعة منطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here