(ثوابت المرجعية).. (ليس منها الفساد والخدمات).. (باعتراف العبادي).. (فتفاقم وضع الشيعة)

بسم الله الرحمن الرحيم

اعترف حيدر العبادي رئيس الوزراء.. (بان المرجعية هي من منعت الكورد من الاستقلال عن العراق).. ليبرر لبغداد اجتياح كركوك والمناطق المتنازع عليها والحصار على كوردستان لمنع شعبها من اخذ حقه بتقرير المصير.. فالم يقمع صدام الكورد ويبيدهم بالكيمياوي ويدمر مدنهم تحت نفس الشعار (الدفاع عن وحدة العراق)؟؟ فاين ما كنا نتشدق به كشيعة ..ان (المرجعية بزمن محسن الحكيم حرمت قتال الكورد)؟

حيث صرح العبادي ما نصه (المح رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي يوم الثلاثاء بمنع المرجعية العليا المتمثلة بالسستاني في منع الاكراد من الاستقلال عن العراق)

واضاف ان (محاربة الارهاب والطائفية ومنع تقسيم البلاد كانت من اولوليات المرجعية الدينية في 2014 والجانب المهم منها قد تحقق).. اي ليس من اولوليات المرجعية (محاربة الفساد وتحسين الخدمات والرفاهية وتوفير فرص العمل والماء الصالح للشرب) لشعوب منطقة العراق .. بالمحصلة ثوابت المرجعية دمرت الكورد والشيعة والسنة واليزيديين والشبك والتركمان الشيعة.. والمسيحيين.. وهي نفسها ثوابت صدام والمالكي والجعفري .. بل هي ثوابت من رسم خرائط الشرق الاوسط القديم وحدودها ببداية القرن الماضي على يد (الانكليز والفرنسيين) بمباركة روسية قيصرية انذاك..

ثم (من المقصود بالطائفية والارهاب).. هل المقصود (السنة ارهابيين، الشيعة طائفيين، الاكراد انفصاليين) مثلا؟؟ هل اذا طالب الشيعة العرب بحقهم بالاستقلال (يجب قمعهم بحجة وحدة العراق)، واذا طالب السنة العرب بالانضمام لاخوانهم السنة العرب بسوريا (يصبحون انفصاليين)؟؟ (واذا طالب الشيعة العرب باقليم فدرالي يصبحون طائفيين مثلا)؟؟ نريد ان يوضح السستاني والمرجعية ذلك..

علما ان منطلقات المرجعية ليس (محاربة داعش).. لانهم قتلوا الابرياء بالجملة.. ولكن لانهم اي داعش ميعوا الحدود بين العراق وسوريا اي تمردوا على خرائط الاستعمار القديم.. ولا نعلم اين ثوابت المرجعية (من الفساد وسوء الخدمات والوضع الامني والاجتماعي الكارثي).. التي تبين انها ليست اولويات لدى المرجعية.. (ونذكر بان صدام والبغدادي وعبد الكريم قاسم) قضي على حكمهم يوم ميعوا الحدود.. (صدام باجتياحه الكويت.. قاسم يوم طالب بالكويت.. والبغدادي يوم ميع حدود العراق مع سوريا.. ولاننسى نوري السعدي ونهايته الماسوية يوم طالب بالكويت ايضا)..

علما ان المرجعية لم تفتي باي فتوى ضد تنظيم القاعدة رغم انه قتل وهجر واغتصاب وعذب وخطف مئات الاف الضحايا وخاصة من الشيعة العرب.. ولكن لمجرد ان تنظيم الدولة الاسلامية للخلافة داعش بالوصول الى النجف وكربلاء حيث اقامة عوائل ونساء وابناء المراجع واحفادهم.. فورا صدرت (فتوى الكفائي) للسستاني.. فاين كانت المرجعية من قتل وتهجير مئات الاف الشيعة على يد تنظيم القاعدة وعشرات الفصائل السنية المتجحفله معها.. كانصار السنة وكتائب ثورة العشرين وحماس العراق وغيرها..

وهذا نفسه ثوابت الجعفري الذي اشتعلت الحرب الطائفية ولم يعلن حالة الطوارئ بكل حقارة من قبله.. رغم عجز القوى الامنية من تحقيق الامن.. وسنبين ذلك باعترافات شركاءه بالعملية السياسية بالصوت والصورة..

علما ما دخل السستاني (بحدود العراق وحق مكوناته بتقرير المصير).. اليس (هو ايراني الاصل والجنسية).. ولم يقتل للسستاني اي فرد من اقاربه سواء بالارهاب او بالحرب الطائفية، ولم يتعرض لاي عملية ارهابية سواء انتحارية او ارهابية اخرى، رغم ان تنظيم القاعدة او داعش او البعث استطاعوا الوصول لاهداف بالعمق الشيعي عسكرية ومدنية.. ولكنهم استثنوا المرجعيات من ذلك؟؟ (لماذا)؟؟

ثم اليس (مواقف السستاني هي بالدفاع عن مصالح دولته ايران على حساب شعوب منطقة الرافدين).. فاي استقلال لاي مكون بمنطقة العراق يعني شعور ايران بالتهديد.. وخاصة ان وسط وجنوب يقطنها الشيعة العرب مجاور للاهواز المحتلة من قبل ايران ويقطنها الشيعة العرب وتقوم ايران باضطهادهم وامتصاص خيراتهم بعيدا عن اهل الاهواز.. وهكذا بالنسبة لبقية المكونات بمنطقة العراق..

(فالم اقل لكم.. ان المستعمرين لم يتركون المنطقة بدون حراس لخرائطها معممين وسياسيين ومناهج دراسية واعلامية تغسل العقول لبقاء هذه الخرائط على دماء الشعوب التي من المضحك انها ثارت ضد المستعمرين ثم جعلها المستعمر تدافع عن خرائطه التي رسمها لمصالحه وليس لمصالح تلك الشعوب)..

ثم الا يدرك السستاني بان (المحاصصة بين الكتل السياسية المحسوبة على المكونات) هي تحصيل حاصل للمركزية ولكل من يريد وحدة العراق بمشاركة مكوناته عبر قوى سياسية بالمركز.. في حين (المحاصصة) موجود بارقى دول العالم ولكن ليست بين كتل سياسية.. بل عبر (الفدراليات).. لان الفدرالية للمكونات.. ثم بعد ذلك المشاركة بالحكم عبر المركز.. فالمحاصصة الحزبية هي تشارك الاحزاب للكعكة والمناصب والثروات.. بتوزيعها فيما بينها.. و لكن الفدرالية للمكونات هي تشارك للمكونات للحكم بعد اطمئنان كل مكون بحكم نفسه بنفسه بمنطقة اكثريتهم من شرور المكونات الاخرى.

تنبيه:

المرجعية بالنجف .. خلافها مع المرجعية على (ولاية الفقيه).. و لكن يتفقون معها بان (العراق امتداد للامبراطورية الايرانية).. لذلك نجد المرجعية لا تقف ضد التغول الايراني بالعراق بل فسحت لهم المجال بشكل خطير وكارثي..

تحذير:

نشير بان العمائم والمرجعية ساهمت بتخدير الناس واضعاف المظاهرات.. بتدخلها.. اضافة الى ان انحسار المظاهرات بوسط وجنوب، جاء نتيجة سياسية مشبوهة باختزال الازمة بمياه البصرة، والاستخفاف بماسي باقي محافظات وسط وجنوب.. على اساس (البصرة فيها نفط فكيف تعيش فقيرة)؟؟ فهمشت المحافظات التي ليس لها نفط وتعاني الكوارث ان تسكت.. بمعادلة خسيسة.. لا يطرحها الا الخسيس ولا يؤمن بها الا الاخس منها.. والاخطر ان الشعارات المشبوهة التي دست من قبل مشبوهين (كنفط البصرة للبصرة) .. (المحافظات بره بره) ويقصدون من ابناء وسط وجنوب

ونشير لعدم امتلاك القوى المحسوبة شيعيا بالعراق لاي مشروع وقضية تنطلق من هموم ومصالح المكون الشيعي العربي (اكثر من 20 مليون شيعي عربي).. جعل الوضع متأزم..

رد: من يدعي بان (الشيعة تجربتهم اوصلتهم بانهم لا يريدون حكم شيعي)؟؟

اولا ماذا لو حكم (السنة) بالعراق (حكم الخلافة الاسلامية السنية) لـ 16 سنة.. اليس السنة سيكفرون يوم ياتي حكم (اسلامي السني)..

ثانيا: هل نقول مثلا (مظاهرات المصريين ضد حسني امبارك السني وبعدها ضد السيسي الاسلامي الاخواني السني.. بان المصريين السنة تجربتهم اوصلتهم بانهم لا يريدون حاكم سني او حكم سني)؟؟

ولنتبه: من حكم منطقة العراق ليس حكم شيعي.. ولا حكم الشيعة العرب.. بل من حكمنا (حكم الموالين لايران من احزاب اسلامية وشخوصها الذين خرجوا من بيئتها العفنة).. ولم يحكم شيعي عربي بمشروع وقضية تنطلق من هموم ومصالح المكون الشيعي العربي بمنطقة العراق.. فلو حكمنا مشروع وقضية تنطلق من هموم ومصالح الشيعة العرب لكان وسط وجنوب على الاقل مثل كوريا الجنوبية ودبي..

وهنا نضع روابط امثلة لمن يحكمنا من وحي مرجعيات.. كاحزاب وشخصيات بين كذابين ومرضى:

موفق الربيعي: يجب محاسبة الجعفري لانه تأخر في تطبيق الاجراءات الامنية بعد تفجير ألامامين

……………..

ابراهيم الجعفري مصاب بالنسيان ويسخر منه العراقيين

…………………….

واخير يتأكد لشيعة منطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here