رسميا .. جدول اعمال الجلسة الاولى للبرلمان الجديد وصدور توضيح بشأن تكلفتها المالية

أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي يوم الأربعاء عن جدول اعمال الجلسة الأولى للمجلس بدورته التشريعية الجديدة.

وقالت الدائرة في بيان اليوم، ان رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلـس النـــواب للدورة الثالثة (2014- 2018) سيقلون كلمات خلال افتتاح الجلسة.

وأضاف البيان ان رئيس السن يترأس جلسة مجلس النواب (المادة 54 من الدستور) إضافة الى قـــراءة أسمــاء النـــواب للدورة (2018-2022).

وأشار البيان الى أداء اليميـــن الدستـــورية للسيدات والسادة النواب (المادة 50 من الدستور)، وانتخاب رئيس المجلس ونائبيه (المادة 55 من الدستور).

وفي بيان ثان للدائرة نفت فيها ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي في خبر مفاده ان كلفة الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب للدورة التشريعية الرابعة التي ستعقد يوم الأثنين المقبل 3تبلغ نحو 18 الى 20 مليون دولار أمريكي.

وقالت الدائرة في البيان انها “الوقت الذي تنفي فيه نفياً قاطعاً ما ورد في الخبر جملة وتفصيلاً فأنها تؤكد أن مجلس النواب لم يقم بصرف أي مبالغ مالية للنواب طيلة دورتيه الثانية والثالثة ولم يقم بصرف اي منحة للنواب في دورته الحالية”، مشيرة الى انه “لا توجد تخصيصات لصرف اي امتيازات للنائب في ميزانية مجلس النواب”.

ودعت الدائرة في بيانها “مثيري هذا الحدث الى توخي الدقة والموضوعية عند نشر أخبار من هذا القبيل واستسقاء المعلومات من مصادرها الحقيقية وبما يسهم في تقديم المعلومة الصحيحة للرأي العام”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here