طالبان تهدد القوات الهولندية بسبب رسوم كاريكاتير عن النبي محمد (ص)

هددت حركة طالبان، اليوم الخميس، القوات الهولندية المنتشرة في أفغانستان ضمن بعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، بعد اقتراح أحد البرلمانيين في هولندا تنظيم مسابقة للرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد (ص).

وطالب المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد، في بيان، القوات الأفغانية بـ”تمهيد الطريق للمجاهدين للوصول إليهم والانتقام من القوات الكافرة لتدنيسها صورة النبي”.

وطالبت الحركة أجهزة الأمن في كابول بشن هجمات على الجنود الهولنديين “إذا كانوا حقاً يعتبرون أنفسهم مسلمين أو لديهم التزام ما تجاه الإسلام”، رداً على المسابقة التي يعدونها “فعلاً عدائياً وتجديفاً”.

واختتم مجاهد بقوله إن “الحكومة الهولندية وشعبها وكل مؤسساتها مسؤولون عن جريمة تبني سياسة مناهضة للإسلام في هولندا لأن كل منهم قادر على وقف التجديف”.

وكانت الحكومة الأفغانية قد أدانت بالفعل المسابقة التي ترى أنها “فعلاً غير إنساني” ينافي المعايير الأخلاقية وحقوق الإنسان وحرية التعبير، طبقاً لما ذكرته وزارة الخارجية.

وجدير بالذكر أن البرلماني والسياسي اليميني المتطرف من حزب الحرية خيرت فيلدرز هو المسؤول عن تنظيم المسابقة في الخريف المقبل، وتلقى تهديدات بالقتل بسبب ذلك.

ورغم أن الحكومة الهولندية تعتبر الحدث “غير محترم” و”مستفز”، إلا أنها تدعم علناً حرية التعبير للسياسي المذكور وحقه في تنظيم المسابقة في مكاتب حزبه بالبرلمان الهولندي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here