ائتلاف علاوي يعلن رسميا ترشيح الزوبعي لرئاسة البرلمان العراقي

أعن ائتلاف “الوطنية” بزعامة نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي يوم الجمعة عن ترشيح القيادي فيه طلال الزوبعي لرئاسة مجلس النواب العراقي في دورته الرابعة.

وذكر بيان صادر عن الائتلاف ان “قيادته عقد مساء اليوم اجتماعاً موسعاً لمناقشة اخر تطورات ومستجدات الوضع السياسي والمشاورات الجارية لتشكيل الكتلة الاكبر بحضور اياد علاوي وصالح المطلك وسليم الجبوري وطلال الزوبعي”.

وأضاف البيان ان “الاجتماع شهد تبادلاً لوجهات النظر حول الملفات المطروحة، وتم التأكيد على وحدة وتماسك الائتلاف ورفض الانخراط في اي تفاهمات او تحالفات تقوم على اُسس طائفية او مذهبية والتأكيد عن الابتعاد من الكتل والأحزاب المتُهمه بالفساد”.

وأشار البيان الى ان “الاجتماع خرج بجملة من التوصيات ابرزها الإتفاق على ترشيح النائب طلال خضير الزوبعي رئيساً لمجلس النواب العراقي وايضاً الانتفاح على الكتل الوطنية التي تريد إعمار هذا البلد والابتعاد عن من يريد عوده العراق الى ما كان عليه في الحقبة الماضية”.

وتابع البيان انه “تم في الاجتماع توجيه الدعوة لجميع القوى السياسية على نبذ التخندقات الحزبية والطائفية والعمل على توحيد الجهود خلف مشروع وطني جامع يرسخ مبدأ الشراكة والتوافق الوطني والنهوض بالواقع العراقي الى بر الأمان”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here