علاوي .. لكل العراقيين

بقلم / ضياء المعيني

لبناء الدولة هاشتاكات تختلف عن بناء السلطة وعند الحديث عن تشكيل الكتلة الأكثرعدداً بمقبولية عراقية ولتصحيح مسار العملية السياسية وتصويبها يتطلب ملئ الفراغات التي أنتجتها هذه العملية البائسة منذ عام ٢٠٠٥ الى يومنا هذا واختيار برنامج حكومي تصحيحي لبناء دولة المؤسسات الناجزة واعادة هيبة الدولة ومن ثم البحث عن شخصية سياسية يتفق عليها الجميع على ان تكون بإرادة عراقية خالصة وهنا من الممكن العودة الى الالية الأكثر ديمقراطية التي تشكلت منها اول حكومة مؤقتة بعد ٢٠٠٣ واختيارالدكتور اياد علاوي حلً للهاشتاكات التالية ..

#عدم الانصياع للتدخلات الخارجية واختيار …. لتشكيل الحكومة القادمة سيكون رداً قاسياً على الجانب الامريكي والايراني حين توافقا على سلب العراقية حقها في عام ٢٠١٠ .

#اختيار ….. رسالة اطمئنان لكل العراقيين ان التغيير قادم من خلال شخصية وطنية عراقية بعيدة عن الطائفية والجهوية والعرقية اَي انه ( شيعي ، سني ، كردي ، تركماني ، مسيحي ، يزيدي ، صابئي وكل المكونات الاخرى )

#عند طرح اسم …… لمسؤولية إدارة الحكومة القادمة سينظم الأكراد الى هذه الكتلة دون قيداً أو شرط مسبق وذلك تحقيقاً للشراكة والتوازن والالتزام بالقانون والدستور لانه اكثر توافقاً مع هكذا شعارات .

#لبناء مؤسسات الدولة بعيداً عن الحزبية والفئوية ومحاربة الفساد ومحاسبة المفسدين وجلب شركات حسابية تدقيقية جنائية دولية مشهود لها بالمهنية والنزاهة للاسترجاع الأموال المسروقة منذ عام ٢٠٠٣ الى يومنا هذا لذا نرشح …..

#للاعادة العراق الى مكانته الدولية والإقليمية والعربية كلاعب مؤثر وذو سيادة كاملة يعتبر …… الخيارالأفضل للانفتاح على الجميع .

#لتمثيل عادل للمرأة والشباب في حكومة ترتكز على الكفاءة والمهنية العالية ترفض المحاصصة والاقصاء والتهميش وتسعى لبناء دولة مدنية حديثة اساسها المواطنة وعليه تعد حكومة ….. اول حكومة بتاريخ العراق تضم ست وزيرات .

#لعودة النازحين والمهاجرين وبناء وإعمار المدن المتضررة وتقديم التعويض العادل لهم والاهتمام بتوفير الخدمات الضرورية للمحافظات التي تعاني من الاهمال لن تتحقق الا بوجود قيادة نزيهة مثل ….. .

#…… دائماً ما يدعو الى تفعيل الاستثمارات وإعطاء دور للقطاع الخاص لتنشيط الواقع الاقتصادي وسوق العمل في مواجهة البطالة وإشراك الشباب في القيادة بمستوياتها الدنيا والوسطى والعليا والاستعانة بلجنة من الخبراء المالين لمعالجة الأزمات الاقتصادية .

#من أقوال ….. ليس لدينا الوقت للتفكير في المناصب ، الوقت هو للانقاذ البلد من ماهو عليه بسبب المحاصصة السياسية والتمييز الطائفي وتسيس الدين والنفوذ الأجنبي .

#….. اول رئيس كتلة سياسية يتضامن مع المتظاهرين السلمين ويطالب بإشراكهم لرسم خارطة طريق لبناء البلد .

#….. اعاد بناء المؤسسة العسكرية بعد ٢٠٠٣ بالاعتماد على الغيارى من ابطال الجيش العراقي وقوات الشرطة الاتحادية ومطالباته المستمرة بحصر السلاح بيد القوات المسلحة .

وعليه اخترنا هذه الشخصية الوطنية لقدرتها في تحقيق الإصلاح الكامل للعراق وكذلك رسم النقلة النوعية ليكون العراق في مصاف الدول التي تسعد مواطنيها من خلال دولة المواطنة التي ترسخ العدل والمساواة وسيادة القانون وكذلك عودة العراق لمكانته لاعباً اساسياً في المنطقة والعالم .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here