بالفيديو…محلل : الطبقة السياسية منشغلة بالمكاسب الشخصية عن الصالح العراقي

قال المحلل السياسي، باسل الكاظمي، إن الجميع عى اطلاع بأن “حيدر العبادي” يمتلك ثلاث صفات، وهي المهنية والحكمة والهدوء، مشيرا إلى أن “العبادي” تعامل مع الكرد والسنة وفقا لهذه الصفات، وتصريحاته بأنه على استعداد للتفاوض شمن مع الأكراد تأتي وفقا للقانون والدستور الذي لا يمكن القفز عليهما.

وأضاف الكاضمي خلال لقاء له على فضائية “الغد” الاخبارية، مع الإعلامية سهام عبدالقادر، أن “العبادي” حاول في السابق أن يمتص الغضب في كركوك، واليوم نفس المسالة تعود من جديد ويحاول أن يقارب ووجهات النظر بين الاطراف، ورأى أن جميع المؤشرات والمعطيات تشير إلى أن الأقرب لإعلان الكتلة الأكبر هي كتلة “النصر” برئاسة العبادي، و”سائرون” والمتحالفين معهم، مستبعداً أن تشهد جلسة الغد في البرلمان العراقي تأجيل ملف تشكيل الحكومة برغم من محاولات بعض الأطراف السياسية لذلك.

وأوضح الكاظمي أن تهديد بعض الاطراف السياسية بالتصعيد وببعض الملفات هو أمر لا يخدم الصالح العراقي، لافتا إلى أن “العبادي” يتعامل حتى اللحظة بدون تصعيدات.

وأشار الكاظمي إلى أن الاحتجاجات في البصرة تشير إلى غليان الشارع من نقص الخدمات، مؤكداً أنه من المعيب أن تخرج مظاهرات في البصرة للمطالبة بأبسط الحقوق بينما تنشغل الطبقة السياسية حول اتفاقات تشكيل الحكومة، ورأى أن هذه الاتفاقات لا تخدم المسألة العراقية ولكن المصالح الشخصية لتلك الاطراف السياسية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here