محور الفتح – القانون يعلن تكوين الكتلة الاكبر وينتظر الكورد

اعلن زعيم تحالف فتح هادي العامري عن تكوين الكتلة الاكبر في البرلمان العراقي، وذلك بعد ساعات من اعلان تشكيل الكتلة عبر محور اخر يقوده تحالف ما يعرف بالنواة.
وقال العامري في مؤتمر صحفي ببغداد، العامري “نحن الان الكتلة الاكبر والنائب حر في اتخاذ قراره ونأمل من الاطراف الاخرى الانضمام لنا غدا”.
من جانبه قال المالكي ان التحالف الجديد سيكون اسمه البناء وشكل وفق قرارات المفوضية والمحكمة الاتحادية، وبلغ عدد التحالف 145 نائبا.
واضاف، “ما تحالفنا عليه هو الكتلة الاكبر للبرلمان، والتحالف قائم على اساس توقيع كل نائب حي لا على اساس رئيس التحالف بناء على توقيعه”.
من جانبه قال فالح الفياض رئيس قائمة عطاء في ائتلاف نصر، “نأمل ان ينضم الكورد للتحالف الاكبر يوم غد”.
من جانبه قال مدير المكتب الصحفي للمالكي، هشام الركابي، ان التحالف الجديد يضم، الفتح، القانون، النصر (جناح الفياض)، القرار، الجماهير، الوطنية، الانبار هويتنا، صلاح الدين هويتنا، وارادة، وبابليون و كفاءات.
وأعلنت 16 جماعة سياسية عراقية، بينها تيار رجل الدين مقتدى الصدر وتكتل رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، تشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان.
وبموجب الاتفاق الذي وقعه زعماء الجماعات السياسية، فإن الكتلة الأكبر في البرلمان تضم 177 نائبا في البرلمان العراقي. إلا انها لم تعلن بشكل رسمي.
ويأتي الاتفاق عشية انعقاد البرلمان للمرة الأولى يوم الاثنين لانتخاب رئيس جديد له وإطلاق عملية تشكيل الحكومة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here