اعتقال “قاض شرعي” لداعش ومطلوبين اخرين بعمليات امنية جنوب غربي كركوك

أعلنت الشرطة الاتحادية، اليوم الأربعاء، اعتقال “قاض شرعي” لتنظيم داعش ومطلوبين اخرين بعمليات امنية، جنوب غربي كركوك.

وذكر اعلام المقر المسيطر في عمليات كركوك للشرطة الاتحادية، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن “قطعات الشرطة الاتحادية ضمن عمليات محافظة كركوك اجرت تفتيش مناطق وقرى ( كوديلة _ بير داود _ الشحل الجديدة _ حي براقة _ البو شاهر _ الجمل _ الخالدية _ الظاهرية _ العزيري ) وأسفرت العملية بالعثور على 3 عبوة ناسفة تم تفجيرها والقاء القبض على متهم يسكن الحويجة ناحية العباسي اثناء تدقيق اسمه في حاسبة بيانات سيطرة التون كوبري اربيل كونه مطلوب وفق المادة 4 إرهاب”.

وأضاف البيان، “كما تم القاء القبض على 3 مشتبه بهم بخصوص مقتل احد المواطنين واثناء تدقيق المعلومات في قرية البو شاهر تم القاء القبض على مشتبه به اخر وتم العثور في منطقة اخرى على (4) مضافات لعصابات داعش الارهابي عبارة عن غرف مبنية عن طريق (جينكو و انابيب حديد) داخل مبازل تم تدميرها بالكامل”.

وتابع البيان، “كما تم العثور على نفق بطول (4) متر بداخله مواد غذائية متروكة داخل مجمدة ومواد طبية ومستلزمات حروق وتم تدميره، كما وردت معلومات عن وجود عنصر امني في تنظيم داعش الارهابي ضمن قاطع المسؤولية وعلى الفور تم القاء القبض على المتهم في منطقة العباسي (اللطيفية)”.

وأشار البيان، الى ان “قوة أمنية تمكنت من إلقاء القبض على 10 مشتبه بهم وذلك لقيامهم بتزوير هويات الاحوال المدنية العائدة لهم كما وردت معلومات عن وجود احد عناصر تنظيم داعش الارهابي القاضي الشرعي لداعش في منطقة تل الذهب وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل والقاء القبض عليه، كما تم استكشاف وتحديد اماكن الالغام في قرية كوديلة ورفع 103 عبوة ناسفة محلية الصنع”.

ولفت البيان، الى أن “قوة امنية أخرى تمكنت أيضا من القبض على متهم وبحوزته عجلة تحمل مادة القير حمولة 33 طن في مدخل سيطرة مخمور أربيل، كما تم نصب سيطرات مفاجئة و ضبط عدة عجلات مع سائقيها لعدم حملهم اوراق ثبوتية بعائديتها”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here