متظاهرون في البصرة يحرقون مقر تيار الحكمة

أفاد مصدر امني، الاربعاء، بان المتظاهرين في محافظة البصرة احرقوا مكتب تيار الحكمة في المحافظة.

وقال المصدر إن “مكتب تيار الحكمة في ناحية الهوير شمال البصرة تعرض الى الحرق بعد قام المتظاهرين الغاضبين في المحافظة برمي رمانة يدوية محلية الصنع على المكتب”.

وكان مصدر أمني أفاد في وقت سابق من الثلاثاء (4 أيلول 2018)، بارتفاع حصيلة ضحايا مواجهات المتظاهرين والقوات الأمنية، في محافظة البصرة إلى خمسة قتلى و30 جريحاً بينهم عناصر أمنية.

وحاصر العشرات من المتظاهرين الغاصبين قائد عمليات البصرة، الفريق الركن جميل الشمري، داخل مبنى المحافظة، فيما اتهموه بتوجيه أوامر اطلاق النار عليهم من داخل المبنى.

ويسيطر المتظاهرون الان على الشوارع المحيطة بمبنى المحافظة ومدخله، بعد احراقهم جزءاً من السياج الخارجي وعجلة عسكرية نوع (همر) وبعض كرفانات عناصر الحماية.

واظهرت صور عشرات المحتجين الغاضبين وهم يحيطون بآلية عسكرية من نوع همر أميركية الصنع بعد اشعال النيران فيها.

ويعاني أهالي محافظة البصرة، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من مليوني شخص من أزمات عدة، آخرها تلوث مياه شط العرب، ما أثر سلباً على مياه الإسالة (الشرب)، حيث أعلنت مفوضية حقوق الانسان، تسمم نحو 20 ألف مواطن بصري، من جراء ذلك، مستندة لإحصاءات مستشفيات المحافظة.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، أعلن في وقت سابق من يوم الثلاثاء (4 أيلول 2018)، عن تشغيل محطة ماء الهارثة في محافظة البصرة، بشكل تجريبي، الشهر المقبل.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here