احتجاجا على مايتعرض له المتظاهرون من قمع ودعما لمطالبهم العادلة

احتجاجا على مايتعرض له المتظاهرون من قمع ودعما لمطالبهم العادلة

وفد ” لجنة العمل المشترك لمنظمات الجالية العراقية -استراليا” يلتقي عضو البرلمان الفدرالي “آن ستانلي”

التقى اليوم الاربعاء وفد من” لجنة العمل المشترك لمنظمات الجالية العراقية -استراليا” عضوة البرلمان الفدرالي عن منطقة WERRIWA ،السيدة آن ستانلي ANNE STANKEY.

وقد استُقبل الوفد بحفاوة من قبل السيدة ستانلي وبعد التعريف بالوفد المتكون من السيد حسام شكاره عن ” لجنة الدفاع عن حقوق الانسان- استراليا ” وكل من د بشرى العبيدي والسيد جليل دومانعن ” منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي ”

استهل السيد حسام شكاره مداخلات الوفد بتقديم شرح مفصل عن غرض الزيارة في التعريف بمايجري في العراق من حركة احتجاجات واسعة شملت جميع محافظات الوسط والجنوب بالاضافة الى العاصمة بغداد مطالبة بالحقوق الاولية من خدمات وفرص عمل وامان مشيرا الى ما جوبهت به هذه الاحتجاجات من قمع وقوة مفرطة ، ثم قدم لعضوة البرلمان مذكرة “لجنة العمل المشترك لمنظمات الجالية العراقية ” الموقعة من قبل مايقرب من ٤٠ منظمة ومركز طالبت فيها بدعم المطالب العادلة للمحتجين وادانة استخدام القوات الامنية العنف المفرط والقوة الغاشمة ضد المتظاهـرين .

من جهتها تمنت د بشرى العبيدي على السيدة ستانلي أن توصل مذكرة الاستنكارالى البرلمان والحكومة الاستراليتين وان تساعد في ترتيب مقابلة لوفد من “لجنة العمل المشترك” مع لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الاسترالي للغرض نفسه.

اما السيد جليل دومان فقد عبرعن قلق الجالية العراقية واستياءها مما يتعرض له المتظاهـرين العزل في كافة أنحاء العراق من عنف غير مبرر بالرغم من الطابع السلمي لاحتجاجاتهم ومشروعية مطالباتهم .

كانت استجابة السيده ستانلي وتفاعلها مع ماطرحه الوفد جيده جداً ووعدت أنهـا ستكتب رسالة خطية غداً توجهـهـا الى وزير الخارجيه الاسترالي و تعرض له طلبنا الملّح في إمكانية ان تسعى الحكومة الاسترالية بشكل رسمي الى المساعدة في ايقاف معاملة المحتجين بهـذا الشكل اللانساني .

دائرة الاعلام – “لجنة العمل المشترك لمنظمات الجالية العراقية – استراليا”

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here