اضرام النيران بعدد من المقار الحكومية والحزبية في البصرة

اقدم محتجون على حرق مقار تابعة للسلطة المحلية واخرى تابعة لاحزاب سياسية في مدينة البصرة التي تشهد تظاهرات سقط على اثرها ضحايا.
وتجدد التظاهرات الاحتجاجية في مدينة البصرة، عصر اليوم، وتوجه المحتجون صوب مقر مجلس المحافظة وديوانها للضغط على السلطات المحلية لتقديم الخدمات في المحافظة الغنية بالنفط.
وقبل الاحتجاج تعرض مبنى مجلس المحافظة للحرق، إلا ان فرق الدفاع المدني قالت ان الحادث لاعلاقة له بالاحتجاجات.
وفي هذه الاثناء اقدم محتجون مساء اليوم على اضرام النيران بمنى ديوان المحافظة ودار استراحة المحافظ ومبنى قناة العراقية، إضافة الى مقر منظمة بدر وسط انباء عن وقوع حريق بمقر حزب الدعوة.
ورفع محتجون عصرا العلم العراقي في مبنى المحافظة بعد اقتحامه وانتشر اخرون على سطح المبنى.
وألغت قيادة عمليات البصرة اليوم قرار فرض حظر التجوال في المحافظة قبل دخوله حيز التنفيذ.
وتشهد محافظة البصرة وهي أغنى محافظات العراق بالنفط والمدينة الوحيدة المطلة على البحر، منذ منتصف آب/اغسطس أزمة صحية مع تلوث المياه الذي ادى الى إصابة اكثر من 30 الف شخص تلقوا علاجا في المستشفيات.
وأطلقت قوات الامن العراقية الاربعاء النار في محاولة لتفريق تظاهرة جديدة في البصرة جنوب العراق غداة يوم من الاحتجاجات الأكثر دموية قتل خلاله سبعة أشخاص.
وقُتل ما لا يقل عن 21 شخصاً منذ بداية الاحتجاجات في 8 تموز/يوليو اعتراضا على نقص كبير في الخدمات العامة وخصوصا في قطاعي الكهرباء والماء، فضلا عن البطالة المزمنة، وكذلك على عدم كفاءة الدولة والسياسيين.
في عدة حالات، اتهم المدافعون عن حقوق الإنسان الشرطة في حين تتهم السلطات “مخربين” تسللوا بين المتظاهرين.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here