الحكومة تعلن تزويد البصرة بالكهرباء أكثر من بغداد ومنع العبادي الرصاص الحي

أعلنت خلية الاعلام الحكومي يوم الخميس عن تزويد محافظة البصرة اقصى جنوب العراق التي تشهد اضطرابات منذ أيام بالكهرباء اكثر من العاصمة الاتحادية بغداد، فيما اكدت رفض رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين بالمحافظة، كشفت عن القاء القبض على متهم هاجم القوات الأمنية في البصرة بقنابل يدوية.

وقال المتحدث باسم الخلية عبد الزهرة الهنداوي في مؤتمر صحفي عقده اليوم في بغداد، انه تم تزويد البصرة ب20 ساعة من الكهرباء بمعدل 3 الاف ميغاواط من الطاقة بسعة تزويد اكثر من العاصمة بغداد بساعة”، مردفا بالقول انه “تم الايعاز بمد خط نقل جديد للمياه الصالحة للشرب الى محافظة البصرة”.

من جهته قال الفريق خالد الخزاعي المستشار العسكري للقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي خلال المؤتمر ان الأخير وجه القوات الأمنية بعد استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين في البصرة.

ونوه الى ان “حرق المنشآت الحكومية تضيع حقوق المواطنين، ونهيب بالمواطنين كافة التعاون مع القوات الأمنية”، مبينا ان “ازمة المياه هي عامة وشاملة بسبب شحة المياه في عموم المحافظات ولا يمكن حل المشكلة من خلال تجاوز محافظة على حصة الأخرى من المياه”.

وتابع الفريق الخزاعي بالقول ان “الحكومة تنظر الى مطالب المتظاهرين بجدية عالية وهناك خلايا ازمة تعمل على حل مشاكل البصرة”.

الى ذلك قال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن خلال المؤتمر أيضا “حظر التجوال في البصرة تم الإعلان عنه بسبب ورود معلومات بنية الاعتداء على المؤسسات الأمنية”.

وكشف ان “قيادة عمليات البصرة، وقيادة شرطتها القت القبض على متهم قام برمي قنابل يدوية على القوات الأمنية، وقد صدرت مذكرة قبض لمتهم اخر اشترك مع الأول في الفعلة نفسها”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here