النصر يرحب بدعوة الصدر لعقد جلسة نيابية يوم الأحد المقبل

اعرب ائتلاف النصر، الخميس، 06 أيلول، 2018، عن تأييده وترحيبه بدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لعقد جلسة للبرلمان الاحد المقبل لمناقشة القرارات المتخذة بخصوص محافظة البصرة.

واكد ائتلاف النصر، في بيان ان “محافظة البصرة تستحق ان تتظافر جميع الجهود من الحكومة الاتحادية والمحلية والبرلمان لتقديم الخدمات لاهلها”، مشيرا الى انه يثمن “كافة الجهود التي تريد الخير لابناء هذا الشعب ولمحافظة البصرة”، ويدعم “الجهود الحكومية في الاستجابة لمطالب اهل البصرة خصوصا وبقية المحافظات العراقية”.

واكد أيضا على أن “امن واستقرار محافظة البصرة سيسهم في تنفيذ المشاريع المخطط لها وتوفير الخدمات لاهلها”.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، دعا، الخميس (6 أيلول 2018) في كلمة له حول الاوضاع التي تشهدها البصرة، مجلس النواب الجديد للانعقاد فوراً بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الداخلية قاسم الاعرجي وعدد من الوزراء الاخرين لمناقشة ازمة البصرة.

وقال الصدر: “ادعو مجلس النواب الجديد للانعقاد فوراً، وبجلسة علنية استثنائية تبث علانا ليطلع الجمهور على مجريات الأمور، وبمدة أقصاها يوم الاحد القادم، وبحضور رئيس الوزراء ووزراء الداخلية والصحة والموارد المائية والاعمار والبلديات، والكهرباء، ومحافظ البصرة ونائبيه، ورئيس مجلس محافظة البصرة، لوضع حلول جذرية انية ومستقبلية، وإلا فعلى الجميع ترك مناصبهم فوراً”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الخميس (6 أيلول 2018) استعداده لحضور جلسة نيابية تناقش ملف ازمات البصرة.

وذكر المكتب الإعلامي للعبادي في بيان له، أن “رئيس مجلس الوزراء يؤكد على اهمية سرعة انعقاد جلسات مجلس النواب وعدم تعطيله والالتزام بالتوقيتات الدستورية لإنجاز المهام الملقاة على عاتقه”.

وأبدى العبادي، وفق البيان، “استعداده للحضور الى جلسة مجلس النواب مع الوزراء والمسؤولين المعنيين لمناقشة اوضاع وحاجات محافظة البصرة العزيزة والاجراءات المتخذة لرفع المعاناة عن اهلها وتقديم أفضل الخدمات لهم”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here