القبض على شخص يمارس السحر والشعوذة ويستدرج النساء بمحافظة عراقية

افاد مصدر في الشرطة العراقية يوم الجمعة بإلقاء القبض على شخص يمارس السحر والشعوذة ويستدرج النساء لأغراض غير أخلاقية وسط مدينة الحلة العاصمة المحلية لمحافظة بابل.

وقال المصدر اليوم، ان قوة مشتركة من الامن الوطني وشرطة بابل وبكمين محكم تلقي القبض على رجل من اتباع الديانة الصابئة المندائية ينتحل صفة دكتور يستدرج النساء عبر مواقع التواصل الاجتماعي لممارسة السحر الاسود والشعوذة في وسط مدينة الحلة.

من جهته أفاد ضابط مكتب مكافحة إجرام ناحية “أبي غرق” المقدم حيدر عباس في بيان اليوم أنه ، “بناءً على شكوى مواطنات من المحافظة بوجود شخص ينتحل صفة روحاني يقوم ‏بالنصب والاحتيال على الفتيات عن طريق موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)، مقابل دفع مبلغ مالية”.

وأضاف انه بعد إستحصال أمر قضائي تم التنسيق بشكل عالي بين قسم مكافحة أجرام شرطة بابل والمكتب ومفارز الأمن الوطني تمكن الفريق المشترك من وضع كمين محكم له داخل منزله في منطقة الجمعية وسط الحلة ، بعد متابعة إتصالات هاتفه المحمول بالرغم من أنه يستخدم شريحة تعود لشخص من أهالي النجف للتمويه والقبض عليه وهو متلبس بالجرم المشهود”.

وتابع … أن “المعتقل عند مواجهته بالأدلة والبراهين اعترف صراحة بتنفيذ عمليات السحر الاسود وينتحل صفة دكتور وتم إحالته للقضاء لينال جزائه العادل ، داعياً المواطنين الذين تعرضوا لمثل هذه الحوادث للمراجعة والتعرف على المعتقل”.

وكانت وزارة الداخلية العراقية قد أصدرت في نهاية عام 2017 قرارا يقضي بإغلاق ما تسمى مراكز “العلاج بالقران، والسحر والطب الروحاني”، المنتشرة في مناطق وسط وجنوب العراق.

ويشير مراقبون الى انتشار ظاهرة السحر والشعوذة في العراق في السنوات الماضية بشكل ملحوظ خاصة في المناطق الفقيرة والتي تعاني من الإهمال والتهميش، ويعزون ذلك الى تراجع الوعي في المجتمع وانتشار الجهل والتخلف وانخفاض مستوى التعليم.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here