(حرق قنصلية ايران)..(سقوط الهيبة الايرانية بالعراق) و(صحوة شيعية) (بداية النهاية لسليماني)

بسم الله الرحمن الرحيم

عندما تم حرق صورة لصدام بالبصرة بانتفاضة اذار عام 1991.. وردد بعدها منتفضين شعارات معادية للنظام الحاكم.. اشتعلت ثورة لدى الشيعة العرب بوسط وجنوب، (بعد سقوط هيبة صدام ونظام البعث) التي كانت ترعب الشارع .. وكانت بداية النهاية لحكم الطاغية.. فعام 2003.. كان تحصيل حاصل لنتائج الانتفاضة.. بعد قمع صدام لهذه الانتفاضة بوحشية..

واليوم بمدينة البصرة.. تم تجاوز (الخط الاحمر الاخطر والاكبر).. لدى الحاكمين للعراق.. يتمثل (بالغول الايراني) بوسط وجنوب الشيعي العربي.. (القنصلية الايرانية بالبصرة)…. التي تم حرقها .. بتعاطف شعبي كبير.. وهروب قادة وعناصر المليشيات الموالية لايران من مكاتب احزابهم ومليشياتهم (بلباس النساء) كما اكد التقارير الاخبارية.. كلها مقدمات لما سوف يجري مستقبلا.. ولا ننسى القمع الذي قامت به مليشيات ولي الفقيه الايرانية برمي المتظاهرين بالرصاص الحي، وعمليات اغتيالات ضد النشطاء، ووحدات عسكرية في حقيقتها الوية بضباط (دمج).. تابعة لتلك المليشيات تقمع المتظاهرين.. وهذا كله لن ينساه الشيعة العرب كما لم ينسون لصدام قمعه لانتفاضة اذار عام 1991.

ولنركز (القنصلية الايرانية.. حرقت تحت شعارات الثوار “يا حسين”)

هناك نقطة بالغة الاهمية شيعة علي يرفعون شعار (يا حسين) عندما حرقوا العلم الايراني والقنصلية الايرانية .. فالشيعة العرب ادركوا بان ايران خنجر مسموم بخصر الشيعة والتشيع.. وتسخر التشيع لمصالح قومية ايرانية بعيدا عن مصالح الشيعة العرب والعالم.. بمعنى حرق القنصلية والعلم الايراني يشير لصحوة الشيعة العرب .. بخطر ايران وتغولها الذي لا يقل خطرا من داعش والسنة معا.

فلم لحرق الشيعة العرب.. لعلم ايران.. بعقر القنصلية الايرانية.. تحت شعار (كلا كلا ايران)

فلم اخر لحرق العلم الايراني.. تحت شعارات (يا حسين)

وما يلاحظ ايضا محاولة المتظاهرين اقتحام احد المولات.. بالبصرة.. فماذا يشير ذلك؟

فمحاولة اقتحام احد المولات الذي صاحبها متهم بانه احد عناصر الفساد بالمحافظة.. ليتبين (بان الاقتصاد بالعراق هو اقتصاد افراد، وليس مجتمع) فارصفة الموانئ مثلا مقسمة بين الاحزاب والمليشيات والمعممين، كحال بقية مؤسسات .. فيشعر المواطن بالمحصلة بان (المطارات، المولات، ومقار الحكومة كمجالس المحافظات والبلديات ومقر المحافظ، ومقار الاحزاب، واوكار المليشيات، الخ) كلها اهداف مشروعة للقضاء على اخطبوط الفساد المالي والاداري.. واذرعه المسلحة.. فهي ليست ملك الشعب بل ملك السياسيين الفاسدين وزمرهم التي يتواجدون فيها.

وما حصل بالبصرة يؤكد بان (البصرة وليس النجف) هي المحرك الذي يحرك الشيعة العرب من الفاو لسامراء.. حيث (الاقليم الواسع الشيعي العربي) اقليم سومر التاريخي..

وما جرى بوسط وجنوب وخاصة بالبصرة (رسالة لطهران).. القادم اشد واقوى..

فهل وصلت الرسالة وهل فهمتها ايران وعملاءها بالعراق.. علما ان ايران لها تاريخ بحرق السفارات والقنصليات الاجنبية بداخل اراضيها.. فلا يحق لايران ان تحتج عن ما تفعله هي تجاه الاخرين..

ولمن يدعي بان (هناك مؤامرة) وراء ما جرى نسالهم :

– هل استهداف القنصلية الايرانية.. (مؤامرة).. في وقت ايران قطعت 41 نهر عن العراق، وقطعت نهري الكارون والكرخة عن شطب العرب فزادت ملوحته، وترمي مياه البزل المالحة على البصرة.. وتملئ وسط وجنوب ومنها البصرة بالمخدرات القادمة من الحدود الايرانية، وتقطع الكهرباء عن الشيعة العرب بوسط وجنوب، وتدعم احزاب فاسدة بالخضراء، وتدعم مليشيات موالية لايران تستفز بها الشيعة العرب باستعراضاتها العسكرية رافعة العلم الايراني وتضع صور زعماء ايران خامنئي وخميني بنص بغداد وبمدن وسط وجنوب (وكأنه العراق ضيعة ايرانية).. وتنقل ايران صراعاتها مع القوى الدولية والاقليمية بارض الرافدين ليستنزف خيرة شباب الشيعة العرب بحروب ليس لهم فيها ناقة ولا جمل، تصب بمصالح ايران القومية العليا.

– هل استهداف اوكار الاحزاب الحاكمة الفاسدة ومليشياته.. (مؤامرة).. السؤال من سرق وفسد بالارض منذ عام 2003.. اليس هذه الاحزاب.. من يرعب المواطنين ويدخل الخوف في قلوبهم ..اليست المليشيات الموالية لايران كالعصائب و بدر والنجباء وانصار الله والاوفياء وكتائب حزب الله .. الخ.. التي تعتقل وتعذب وتبطش بكل من يخالفها الراي، وتمارس ابشع الجرائم لمصالح ايران بالعراق.. وتمتهن ترهيب الناس وتخويفهم..

– هل استهداف (مصالح اقتصادية) للوبيات الفساد المالي والاداري من مقاولين وتجار مرتبطين بسياسيين واحزاب ومليشيات.. هو مؤامرة.. ام تحصيل حاصل لرد فعل شعبي من هذا الفساد ورموزه.

وننبه الشيعة العرب (بالبصرة):

(بدون مشروع متكامل.. ينطلق من هموم المكون الشيعي العربي من الفاو لسامراء لن يكتب لاي تحرك النجاح):

فالكورد قدموا مشروعهم الكوردي باقليم كوردستان ضم المكون الكوردي بكل محافظات اغلبيتهم (سليمانية واربيل ودهوك).. باقليم.. ثم حصلوا على الخدمات وكثير من الامتيازات التي حرم منها الشيعة العرب.. بالمقابل عملت قوى على عرقلت قيام اقليم وسط وجنوب من اجل الهيمنة على ثرواته وشعبه واستنزافهم بعيدا عن مصالحهم.. وتمكين زعماء اجانب عنهم كالخامنئي وسليماني وغيرهم من رقابهم.. وكذلك مرجعيات وقيادات عائلية من اصول ايرانية ولبنانية.. بالنجف.. تتحكم بمصيرهم بعيدا عن مصالح ابناء وسط وجنوب.. ولم يكتفون بذلك بل طرحوا مخططات لتمزيق الشيعة العرب وجغرافيتهم الى اقاليم مشتتة (كاقليم بصرة او اقليم فرات اوسط او اقليم جنوب، او اقليم لكل محافظة) بهدف منع قيام اقليم شيعي عربي كبير وقوي من الفاو لسامراء ..

وحرق القنصلية الايرانية.. رسالة لهادي عامري وقيس خزعلي (لا تستهينو بحيدر العبادي(:

فالعبادي.. تم تهديده من قبل قادة 12 فصيل بالحشد موالي لايران.. ثاني يوم (حرقت بشكل واسع مقرات العصائب وبدر والنجباء وانصار الله الاوفياء.. الخ.. بالبصرة.. والعبادي.. يعلن بانه يعترض على قطع نهري الكرخة والكارون عن شط العرب.. وانه سوف يتحدث مع الجهة التي قطعته (ويقصد ايران).. بعدها (حرقت القنصلية الايرانية) بالبصرة.. واليوم هادي العامري بعد حرق القنصلية الايرانية (يهدد بوضع اقالة العبادي على طاولة البرلمان).. ؟؟ وقيس خزعلي يهدد بان كسر عظم حصل بينهم كمليشة الحشد والعبادي.. فما هو رد الفعل الذي سوف يحصل من الرافضين ليهمنة ايران ومليشياتها واحزابها على تهديدات هادي عامري وقيس خزعي..

ام سيتم قتل (العبادي) على يد (مليشة الحشد).. مثلما فعل الحوثيين مع علي عبد الله صالح

هل سيناريو اليمن سوف تعيده ايران بالعراق.. (بجعل مصير العبادي مثل مصير علي عبد الله صالح).. بقتله على يد (حوثيي العراق- الحشد الايراني الولاء)..وتبرير اجتياح وسط وجنوب عبر الحشد.. كما اجتاحت عصابة الحوثي اليمن.. وادخلت اليمن بكوارث وحروب نيابة عن ايران..هل الصواريخ الايرانية ارض ارض التي ارسلتها لمليشية الحشد.. هي لحرب شيعية شيعية تعدها ايران بالعراق لمصالح ايران القومية العليا..

والرسالة الاخرى.. (هل جاء الرد الكاسح على روحاني) من الشيعة العرب بالبصرة

فالطاغية (روحاني حاكم ايران).. يصرح .. (يجب اخراج الوجود الامريكي من سوريا).. فجاءه الرد .. (بحرق القنصلية الايرانية بالبصرة).. مع مقرات الاحزاب والمليشيات الحشدوية الموالية لها.. بوسط وجنوب .. فالوجود الايراني يجب ان يجتث من العراق وسوريا معا

والرسالة الثانية: (امريكا تريد شرفاء يحكمون .. وليس عملاء لايران يسرقون)

فمهاجمة منازل المسؤولين المحسوبين شيعيا (كحسن راشد القيادي بمنظمة بدر ووزير الاتصالات).. فماذا يدل ذلك؟؟ يدل بان من حكم وسط وجنوب (الموالين لا يران). فهل سمعتم مسؤول بوسط وجنوب (موالي لامريكا) اصلا؟؟ الجواب كلا.. لذلك لم يتم مهاجمة اي مسؤول بتهمة موالات امريكا.. لان امريكا لا تحتاج لعملاء.. بل تريد قادة ومسؤولين يخدمون دولهم ويبحثون عن مصالحها .. فيتحالفون مع امريكا بعد ذلك..

واثبتت الايام بان المشروع الامريكي هو ضد (مشروع التحالف الداعشي مع حزب الدعوة).. (خميس الخنجر، وابو ريشة، ونوري المالكي، وحزب الدعوة، وهادي العامرين وقيس الخزعلي).. لننظر التحالف الموالي لايران.. هو تحالف (داعشي دعوجي مليشياتي)..

لذلك نجد شعارات (ايران بره بره..) وحرق (العلم ايران وقنصليتها).. هي رسالة بسيطة هي:

ما نريد سايبتكم الايرانية.. نريد الفورد الامريكية..

ما نريد طاغيتكم خامنئي.. نريد الحرية الامريكية..

لا نريد مركزيتكم.. نريد الفدرالية ..

والرسالة الثالثة رد على تساؤل:

(لماذا من يصور مع مسؤول امريكي يتهم بانه عميل) ولكن مع مسؤول ايراني (ليس عميل)؟؟

فننبه من يصور مع اي مسؤول امريكي.. لا يصور منطلق من اديولوجية خيانية..ولكن من يصور مع سليماني الايراني.. فهو يصور من منطلقات خيانية تعلن ولاءه لايران وحاكمها خامنئي وبيعتها للنظام الحاكم بطهران (ولاية الفقيه وبدعتها).. ويرفع صور خامنئي وخميني حكام ايران بشوارع العراق.. ويستعرض عسكريا رافعين اعلام ايران بكل خيانة وعمالة.. هذا كله بعض من فيض.. يثبت بان من يرتبط مع ايران (خائن) .. وليس من يقيم تحالفات مع امريكا لصالح المكون الشيعي العربي..

ونؤكد بان (المكون الشيعي العربي) يتحصن بدرعه (الشيعة العرب):

(فشيعة): تحمينا من السنة وتفرعاتها الداعشية والقاعدة والبعث وارهابهم..

و(عرب): تحمينا من الدليمي والتكريتي والعاني والرواوي والمصري وغيرهم من السنة .. علما:

– الشيعة الاذاريين اسسو دولة اذربيجان

– الشيعة الفرس اسسوا دولة ايران

فلماذا عندما تاتي لنا كشيعة عرب.. تتهموننا مرة بالطائفية ومرة بالعنصرية ..ر ونذكر بان (الشيعة العرب احق من الايرانيين.. ان يكون لهم دولة).. (فهم مؤسسي التشيع.. وليس الفرس)..

بالمحصلة..

بعد تغول ايران.. نتحصن اليوم كوننا شيعة عرب.. لاستقلالنا باقليم.. فخطر ايران على الشيعة العرب لا يقل عن خطر السنة وداعش.. ونحن ندرك بان (عروبة العراق.. خطر على الشيعة العرب)..(وعروبتهم القومية.. سلمت العراق كله لايران بنهاية المطاف).. فنحن نريد اخراج الشيعة العرب من الفاو لسامراء.. من نفق الولاء لايران.. مثلما اردنا ان نخرج العراق من نفق الولاء للسنة العرب ومشاريعهم القومية البائسة.. وحقدهم الطائفي السني الدفين، المتغلف بالقومية حينا (لان غالبية الغرب سنة المذهب من المحيط للخليج).. ويريدون بلع الشيعة العرب واستغلال ثرواتهم بهذه الشعارات القومية البائسة)..

وكذلك يخدعون الشيعة حينا ثانيا بالوحدة الوطنية الزائفة التي اثبتت اكذوبتها وهي مجرد الولاء لخرائط الشرق الاوسط القديم الاستعمارية سايكيس بيكو.. ويغلفونها حينا ثالثا بالوحدة الاسلامية بمشاريع الخلافة المسمومة، وكلها (المشاريع القومية والوطنية والاسلامية) المسيسة.. اثبتت بانها مشاريع فاشلة موبوءة.. ضحاياها هم الشيعة العرب اساسا.. وسيقى الشيعة العرب مشاريع للاستنزاف وسرقة ثرواتهم ما زال ليس لديهم كيان سياسي باقليم مستقل لهم يحمون به انفسهم.

وهنا نضع تحذير:

عندما تم حرق صورة حافظ الاسد وبشار الاسد بسوريا ببداية الثورة السورية.. سقطت هيبة (الطاغية بشار وحكم البعث السوري الحاكم).. فخرجت ثورة شعبية .. قمعها النظام بعنف.. فولد انفجارا سمح لتدخل خارجي.. لابقاء النظام السوري وليس حماية الشعب السوري من (بشار الاسد وداعش).. معا.. وكذلك عندما خرجت الثورة السورية كانت ببدايتها مشروعة.. ولكن بلا قيادة ولا مشروع.. بديل عن النظام البعثي وطاغيتها بشار الاسد.. فدخلت سوريا ايضا بالضياع:

لذلك يجب استثمار المظاهرات .. بمشروع وقضية وقيادة.. تنطلق من هموم ومصالح (المكون الشيعي العربي من الفاو لسامراء) باقليم وسط وجنوب، واقامة افضل العلاقات مع دول العالم المتقدم باوربا الغربية واليابان وامريكا، واقامة قوة عسكرية نظامية من ابناء الاقليم من غير المنضوين للمليشيات والاحزاب.. للدفاع عن الاقليم وحقوق شعبه.. وعقد العقود الخاصة بالبناء والاعمار حصرا بالدول المتقدمة بالعالم، وطرد النفوذ والاحتلال الايراني بكل صفاته من منطقة العراق، وحماية المكون الشيعي العربي من المحيط العربي السني الاقليمي وايران معا.. هذا كله بعض من فيض.. اذا اريد لاي تغيير ان ينجح بمنطقة الرافدين.

فالتعاطف الكبير للشارع الشيعي العربي.. مع حرق القنصلية الايرانية.. 7/9/ 2018، ومقرات الاحزاب والمليشيات الحشدوية الموالية لايران تحديدا.. يشير بان الاوضاع تغيرت تغير جذري.. واثبت بان المنحرفين هم من حكمونا منذ عام 2003 فساد وسوء خدمات ووضع امني مزري وانبطاح ذليل لايران.. هؤلاء المنحرفين الذين يتبعون مرجعيات بقم والنجف من اصول اجنبية.. لا تنتمي لابناء وسط وجنوب (الشيعة العرب) لا قبليا ولا عشائري ولا مدنيا..

ونؤكد ما اكدناه بالاف المقالات بدون مبالغة منذ سنوات لحد اليوم.. بطرح اقليم سومر..

حيث طرحنا حق الشيعة العرب بكيان سياسي لهم.. وطرحنا فلسفة لعلم اقليم سومر: باسد بابل واللون الازرق وسعفة النخيل بـ 14 خوصة.. ذات الدلالة الشيعية العربية..ونحن اول من طرحنا معرف اقليم سومر لربط الشيعة العرب بجذورهم.. حيث بعد عام 2003.. واجهنا من ادعى بان اقليم وسط وجنوب سيكون ضيعة ايرانية.. فاكدنا على الهوية السومرية الحضارية للشيعة العرب.. واكدنا بان وسط وجنوب (ليس مجهول الهوية والانتماء حتى ينسب لمجهول)..

واشرنا بان الشيعة العرب لن يكونون باقليمهم تابع لاي احد، بل الاقليم سوف يجعلهم مستقلين مدركين عناصر قوتهم.. وخير دليل الانتفاضة الشعبية الشيعية العربية بالاهواز ضد الاحتلال الايراني، والانتفاضة الشيعية العربية بوسط وجنوب التي تمخضت عن حرق القنصلية الايرانية واعلامها ومقار مليشياتها والاحزاب الموالية لها.

…………………..

واخير يتأكد للشيعة العرب.. بمنطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here