طالباني: شعب كردستان مستاء من الصراعات السياسية ويبحث عن الاستقرار

قال نائب رئيس حكومة اقليم كردستان، قوباد طالباني، الاثنين، ان شعب الإقليم مستاء من الصراعات السياسية السابقة ويبحث الان عن الاستقرار، فيما دعا الجميع الى العمل من اجل نجاح العملية الانتخابية في كردستان.

وذكر المكتب الإعلامي لنائب رئيس حكومة الإقليم، في بيان نسخة منه، ان “قوباد طالباني التقي اليوم الاثنين، بقادة وضباط ضمن قوات البيشمركة، وبحضور جعفر شيخ مصطفى قائد قوات 70، ومصطفى جاورش مسؤول مركز البيشمركة للاتحاد الوطني الكردستاني، في مدينة رانيه”.

وقال طالباني خلال اللقاء، ان “قوات البيشمركة هي الحامي الحقيقي لنهج الرئيس مام جلال”، مشيرا الى ان “هذه القوات تحمي اقليم كردستان من اي هجوم للأعداء، لذلك فانه بزيادة الدعم لقوات البيشمركة نستطيع تحقيق مكتسبات أكثر لحكومة الإقليم”.

واكد طالباني، انه “يجب تغطية وتامين كافة احتياجات قوات البيشمركة واجراء اصلاحات شاملة داخل وزارة البيشمركة، حتى يتم تحقيق كافة مطالب البيشمركة المشروعة”.

وبشأن الاوضاع المالية في اقليم كردستان، قال طالباني، ان “امكانات الحكومة اليوم مختلفة كثيرا عن امكاناتها خلال السنتين الماضيتين من الناحية الاقتصادية”، مضيفا ان “الحكومة قامت بإصلاحات كبيرة وان هناك محاولات لتفعيل المشاريع واعمار اقليم كردستان أكثر”.

وأضاف نائب رئيس حكومة الإقليم، ان “شعب كردستان مستاء من الصراعات السياسية السابقة ويبحث الان عن الاستقرار”، لافتا الى انه “على الجميع العمل من اجل نجاح العملية الانتخابية في اقليم كردستان، وان الحملة الانتخابية يجب ان تسير في جو من الهدوء وبعيدا عن المشاكل، حتى يصوت الشعب بحرية للأطراف التي يؤيدها”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here