الغبان: تفاهمات جديدة بين الفتح وسائرون بتوجيه من المرجعية

اكد عضو مجلس النواب محمد الغبان من كتلة بدر، الاثنين، وجود تفاهمات جديدة بين تحالفي الفتح وسائرون بتوجيه من المرجعية، مشيرا الى اعادة الاصطفافات بعد الاداء السىء للحكومة مع احداث البصرة.

وقال الغبان في بيان صحفي اليوم (10 ايلول 2018)، ان “احداث البصرة والاداء السئ للحكومة في التعامل مع هذه الازمة وتداعياتها ادت الى تصدع تحالف الاصلاح والاعمار وبالتالي الى اعادة الاصطفافات وظهور تقارب وتفاهمات جديدة بين الفتح وسائرون بتوجيه من المرجعية الى الاخير”.

واضاف، انه “منذ الاول كان رؤية تحالف الفتح من خلال مفهوم الفضاء الوطني ان يجتمع القادة السياسيين للاتفاق على رؤية واسس في ادارة المرحلة القادمة وتشكيل الحكومة وتحديد مواصفات الرئاسات الثلاث ولم تكن الكتلة الاكبر غاية لتؤدي الى التسابق والصراع والانقسامات ولا زلنا نعتقد بذلك ونسعى لتحقيق هذه الرؤية”.

وتابع، انه “على خلاف ذلك اصر بعض الاطراف على ثنائية الحكومة والمعارضة والتي لم تفرزها التجربة الديمقراطية الناشئة في العراق بشكل طبيعي وانما كان المراد اقصاء البعض ودفعه للمعارضة بشكل قسري وسلبي، ادى الى تشكل محورين متنافسين مما عقد المشهد”.

وكان أمين عام عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، والمنضوي في تحالف الفتح قد قال في وقت سابق، ان “توافق الفتح وسائرون يمثل استقرار العراق ونجاح الحكومة القادمة لتلبية مطالب الشعب”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here