ثاني حزب يعلن مقاطعته انتخابات كوردستان

أعلن حزب أبناء النهرين مقاطعته لانتخابات برلمان إقليم كوردستان العراق والمزمع إجراؤها في الثلاثين من شهر أيلول الجاري 2018.

وكان حزب الكادحين في كوردستان اعلن مسبقا مقاطعته الانتخابات.
ولحزب أبناء النهرين مقعد واحد في برلمان الإقليم ضمن المقاعد الخمسة المخصصة لكوتا الكلدان الآشوريين السريان.
وقد أصدر الحزب بيانا اليوم الثلاثاء أورد فيه أسباب هذه المقاطعة، وجاء فيه أنه “على الرغم من مطالبة ممثلي شعبنا في برلمان الإقليم بتعديل قانون الانتخابات فيما يتعلق بكوتا المكون الكلداني السرياني الآشوري، وذلك بحصر التصويت بأبناء المكون فقط للحفاظ على خصوصيته في اختيار ممثليه بإرادته دون تدخل من أحد. إلا أن مطلبه هذا لم تتم الاستجابة له لتضاف هذه المعاناة إلى جملة ما يعانيه هذا المكون خلال العقود الأخيرة من عدد من التحديات والممارسات من قبل الأحزاب المتنفذة في الإقليم”.
وأضاف البيان ان “الحزب ورغم قيامه بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى البرلمان في 30 تموز 2018 وبالاشتراك مع الحركة الديمقراطية الآشورية (قائمة الرافدين مقعدان في برلمان الإقليم)، لغرض تعديل قانون الكوتا إلا أنه لم يلق آذانا صاغية لمطلبه المشروع هذا، بالإضافة إلى عدم الاستجابة أيضا للمذكرة التحريرية المشتركة التي قدمها الحزب مع الحركة بتاريخ 8 أيلول 2018 لتأجيل موعد الانتخابات بغية إفساح المجال لتعديل القانون وتحديث سجل الناخبين، وغير ذلك من الإشكاليات التي تعاني منها العملية الانتخابية برمتها”.
وقال، “عليه فإن حزب أبناء النهرين يعلن مقاطعته لهذه الانتخابات وعدم المشاركة فيها لحين تعديل قانون الكوتا وذلك لحصر التصويت بأبناء المكون المعني بها”.
كما وطالب الحزب جمهوره بالمقاطعة أيضا.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here