الفتح يكشف عن دعم أغلبية نيابية تولي “محمد تميم” رئاسة البرلمان

كشف النائب عن تحالف البناء عامر الفايز، الثلاثاء 11 ايلول 2018، عن وجود اغلبية نيابية داخل البرلمان الجديد تدعم تولي النائب عن محافظة كركوك والقيادي في تحالف المحور الوطني محمد تميم رئاسة مجلس النواب العراقي.

وقال عامر الفايز، في حديث ان “مناقشة من سيكون رئيس البرلمان بشكل رسمي لم تتم حتى اللحظة”، لافتا الى ان “هناك حديث ودعم من قبل الاغلبية البرلمانية لـ(محمد تميم) ليكون رئيس البرلمان الجديد”.

وأضاف الفايز، ان “”تميم يتمتع بعلاقات طيبة مع جميع القوى السياسية، وسيكون قادرا على هذه المهمة”، مبينا ان “كل شيء قابل للتفاوض والحوار، وحسم هذه المناصب لا يتم الا بالاتفاق والتوافق بين الشركاء، خصوصا الشركاء في الكتلة الأكبر”.

واعلن المجلس العربي في كركوك، الثلاثاء، 04 أيلول، 2018، ترشيحه للنائب محمد تميم لرئاسة البرلمان، فيما دعا لمساندة سياسية وشعبية.

وذكر المجلس في بيان انه “في ظل هذه المرحلة التاريخية من عمر العراق و الاستحقاقات التي تحاول الكتل الفائزة الحصول عليها لإثبات وجودها السياسي والانتخابي، فإننا بالرغم من اعتراضنا السابق على نتائج الانتخابات وعدم حصول الكتل السياسية لاستحقاقها الانتخابي الحقيقي، نسجل اليوم دعمنا وتأييدنا المطلق لابن كركوك محمد علي تميم لما يملكه من مؤهلات شخصية وكفاءة وخبرة علمية وعملية في الحياة السياسية تؤهله أن يقود هذه المرحلة المفصلية على رأس السلطة التشريعية”.

واضاف ان “اغلب المحافظات نالت استحقاقها السياسي في هذا الموقع بالذات وجاء دور محافظة كركوك لتنال هذا الاستحقاق”، مشيراً الى انه “تماشيا مع الظروف السياسية والقانونية المعقدة التي تعيشها المحافظة فأن ترأس المؤسسة التشريعية من قبل احد أبناء محافظتنا سيكون عاملا ايجابيا يساهم في حلحلة المشاكل المتراكمة التي تعيشها المحافظة”.

وطالب التحالف العربي في كركوك، “القوى والتكتلات السياسية التي لها دور مباشر في اختيار رئيس مجلس النواب القادم لهذه الدورة الانتخابية مساندة ودعم مرشحنا الذي نتوسم فيه كل ما تحتاجه هذه المرحلة من صفات وشروط للنجاح في قيادة السلطة التشريعية في العراق”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here