تقريرًا لهيأة النزاهة يكشف عن مخالفات وزارة الصحة

رصدت هيأة النزاهة، من خلالها لجانها المشكلة لـ(تقويم الأداء ومكافحة الرشوة)، في الوزارات بعض المخالفات في دوائر وزارة الصحة المنتشرة في المحافظات.

وبحسب وثائق صادرة من هيأة النزاهة،  منها، فان النزاهة رصدت بعض المخالفات في (العيادة الاستشارية في مستشفى بعقوبة العام بمحافظة ديالى)، و (دائرة صحة محافظة النجف)، و (مستشفى الزهراء التعليمي بمحافظة النجف)، و (مستشفى الحكيم العام في محافظة النجف)، و (مستشفى مدينة الصدر الطبية في النجف)، و (المركز الصحي في حي الرسالة بمحافظة المثنى).

وكان مجلس محافظة النجف قد صوت في وقت سابق من، اليوم الأربعاء (12 أيلول 2018) على اقالة مدير الصحة، وجميع مدراء المستشفيات في المحافظة.

وبحسب بيان صادر عن المجلس، فأن “مجلس النجف صوت بجلسته الاعتيادية الاربعاء المصادف 12/9/2018، برئاسة خضير نعمة الجبوري، على التقرير المقدم من قبل رئيس لجنة النزاهة وسام الزجراوي والمتضمن اعفاء كافة مدراء المستشفيات الواردة في التقرير (السجاد والمناذرة والحيدرية والزهراء والحكيم والصدر)”.

وأضاف البيان: “هذا بالإضافة الى اعفاء المعاونين الاداريين في المحافظة والمعطوف على كتاب هياة النزاهة / الدائرة القانونية وذلك لوجود مخالفات قانونية وادارية في المستشفيات المذكورة انفاً”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here