نتائج 14 مجلساً تحقيقياً بحق قيادة الشرطة الاتحادية تؤكد فقدان مليارات الدنانير

حصلت (بغداد اليوم) على وثائق خاصة بـ 14 مجلساً تحقيقياً، مشكلاً بحق قيادة الشرطة الاتحادية، كشفت عن فقدان مليارات الدنانير، إثر تدقيق معاملات الصرف في القيادة.

وأشارت الوثائق إلى “وجود تجاوز على تخصيصات الأبواب المفتوحة للقيادة، بأكثر من 96 مليار دينار”، وتجاوزات أخرى تتعلق بـ “عدم وجود سند ادخال مخزني، حيث أن مبلغ سندات الصرف للمعاملات التي لا تحتوي على سند ادخال مخزني، هي 6.8 مليار دينار عراقي”.

وكشفت الوثائق أيضاً، عن “عدم وجود ما يؤيد استلام مبالغ من قبل مؤيديها، بلغت (13.7 مليار دينار عراقي”، بالإضافة الى معاملات تتعلق بـ “عدم وجود معززات صرف لسندات بلغ عددها 320 سنداً، ومبلغها هو (56 مليار دينار عراقي)”.

ونبهت المجالس التحقيقية، إلى “عدم وجود وصولات شراء عددها 32 معاملة، ومجموع مبالغها (967 مليون دينار عراقي)، ومعاملات مكررة لأرقام شواصي العجلات، في عدة مستندات صرف، وبلغ عددها (925 سنداً)، ومبلغها هو (23.8 مليار دينار عراقي)”.

كما كشفت عن “عدم وجود 3 سندات صرف كان مبلغها (20 مليون دينار عراقي)”، فضلاً عن مليارات الدنانير الموزعة على سندات مفقودة، وأخرى مزورة”.

ولفتت الى شراء قائد الشرطة، الفريق رائد شاكر جودت، قطعة ارض بقيمة (1.5 مليار دينار)، في موضوع لا يخص موضوع صرفيات القيادة”، مبينة أن “قائد الشرطة امتنع عن الكشف عن ذمته المالية، منذ العام 2011”.

ونوهت اللجنة المشكلة، وفق الوثائق، إلى أن “السندات التي تم تدقيقها تعود للفترة 1/1/2015 الى تاريخ 31 / 10 / 2015″، مبينة أن القيادة امتنعت عن استقبال اللجنة، للتدقيق بالوثائق والمعاملات المتبقية”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here