غذاؤك دواؤك : 4 أغذية تهدّد شعرك

لا يرتبط ظهور الشيب فقط بكبار السن، فيمكن أن تعانيه أيضاً الفتيات صغار السنّ، نتيجة بعض العادات السيئة خلال الحياة اليومية.حذّرت مجلة “فرويندين” الألمانية من أن بعض الأغذية تهدّد الشعر بالشيب المبكر، وهي:– السكرأوضحت المجلة المعنية

لا يرتبط ظهور الشيب فقط بكبار السن، فيمكن أن تعانيه أيضاً الفتيات صغار السنّ، نتيجة بعض العادات السيئة خلال الحياة اليومية.
حذّرت مجلة “فرويندين” الألمانية من أن بعض الأغذية تهدّد الشعر بالشيب المبكر، وهي:
– السكر
أوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال، أن الأغذية المحتوية على الكثير من السكر الصناعي تثبط وظيفة فيتامين E المهم لنمو الشعر. كما أن السكر يحول دون امتصاص البروتينات، التي تشكل الأساس للشعر والأظافر والأسنان.
– الأطعمة الجاهزة
تندرج الجلوتامات ضمن مُكسبات الطعم، وهي توجد في الأطعمة الجاهزة، مثل معلبات الخضروات والمجمدات. وتؤثر الغلوتامات بالسلب في عملية الأيض، التي تتمتع بأهمية كبيرة لصحة الجسم بصفة عامة، وصحة الشعر بصفة خاصة.
– البروتين الحيواني
يعزز الإفراط في تناول البروتينات الحيوانية الموجودة في الأسماك واللحوم في فرص حدوث الشيب المبكر لأن الجهاز الهضمي لا يمكنه هضم بروتينات معينة، ويقوم بتحويلها مباشرة إلى حمض اليوريك “الحمض البولي”. ويتسبب الإنتاج المفرط لحمض اليوريك في الشيب المبكر للشعر.
– مُكسبات اللون ومواد التحلية
تتسبب الأطعمة المحتوية على مُكسبات اللون ومواد التحلية الصناعية في فقدان الشعر للونه الطبيعي على نحو مبكر.
(د ب أ)

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here