العثور على جثث 21 مهاجراً حاولوا الوصول إلى إسبانيا

جنيف، الرباط – رويترز

أفادت المنظمة الدولية للهجرة في بيان أمس، بأن المياه جرفت إلى شواطئ البحر المتوسط، 21 جثة يعتقد أنها لمهاجرين كانوا يحاولون الوصول إلى إسبانيا هذا الشهر. فيما أكدت الحكومة المغربية أول من أمس، عزمها على محاربة شبكات الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر والمخدرات. وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة إن عدد المهاجرين الذين فقدوا أرواحهم أثناء اجتياز المتوسط ارتفع مع هؤلاء إلى 1586 منذ بداية العام.

وعثر على جثث تسعة من دول أفريقيا جنوب الصحراء في الرابع من أيلول (سبتمبر) على شاطئ قرب مرسى بن مهيدي في ولاية تلمسان الجزائرية على بعد نحو 200 كيلومتر من الساحل الإسباني.

وفي اليوم التالي، عُثر على أربع جثث أخرى عند شاطئ السعيدية في المغرب.

وذكرت المنظمة أنه في العاشر من أيلول جرفت المياه جثث ستة مهاجرين بينهم امرأتان وطفل إلى شاطئ في منطقة الدريوش قرب الناضور في المغرب.

وعثر على جثة امرأة في شاطئ لاس ساليناس في ألماريا بإسبانيا في 11 أيلول فيما انتشل صيادون جثة شاب أفريقي قرب لا ألمادرابا في جيب سبتة الإسباني في 13 الشهر الجاري.

وأكدت الحكومة المغربية أول من أمس، عزمها وتصميمها على محاربة شبكات الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر والمخدرات. وأوضح الوزير المكلف العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق باسم الحكومة مصطفى الخلفي، بعد الاجتماع الاسبوعي للحكومة أول من أمس، أن هناك ترابطاً بين شبكات الهجرة والاتجار في البشر وفي المخدرات، كاشفاً أن المغرب أحبط أكثر من 65 ألف حالة هجرة غير شرعية خلال عام 2017 غالبيتهم مهاجرون من أفريقيا جنوب الصحراء.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here