صحة الكرخ : غلق أكثر من 38 مطعم ومحل مرطبات لمخالفتهم الشروط الصحية

أعلنت دائرة صحة بغداد الكرخ عن تكثيف جهودها الصحية كافة لمواجهة الأمراض وتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين حيث تم إغلاق أكثر من 38 مطعم ومحل مرطبات لمخالفتهم الشروط الصحية .

وقال مدير قسم الصحة في الدائرة الدكتور نازك الفتلاوي : أن الملاكات العاملة في شعب الرقابة الصحية التابعة للدائرة وكافة وحداتها بالعمل على تكثيف وبذل أقصى الجهود حيث عملت على إغلاق عدد من المحلات المخالفة للشروط الصحية وخلال الفترة الماضية من موسم الصيف الحالي وإنها مستمرة بعملها صباحا ومساءا من اجل متابعة هذه المخالفات الصحية.
وأضاف الفتلاوي : أن هذه الغلوقات تأتي ضمن الخطط الاستباقية للسيطرة على الأمراض الانتقالية ولاسيما خلال فترة ارتفاع درجات الحرارة حيث جاء ذلك حسب توجيهات مدير عام الدائرة الدكتور جاسب لطيف الحجامي فضلا عن تكيف عمل الرقابة الصحية وتوفيرالمستلزمات الصحية كافة ومتابعة آخر المستجدات العلمية في هذا المجال خدمة للصالح العام .
الأعلام والعلاقات

…………………………………

الحجامي يزور عددا من المؤسسات الصحية للاطلاع على الواقع الصحي فيها
زار مدير عام دائرة صحة بغداد الكرخ الدكتور جاسب لطيف الحجامي عددا من المؤسسات الصحية التابعة للدائرة وذلك للاطلاع على الواقع الصحي فيها .
حيث زار الحجامي مركز ابن البيطار التخصصي لجراحة القلب وتجول في أروقته من العناية المركزة , الاستشارية , الإنعاش القلبي ومبنى الإدارة والتقى بمدير المركز واستمع إلى كافة احتياجاته لسير العمل وأجراء العمليات المميزة فيه .
مشيرا في كلمته : لقد تم مناقشة تطوير الواقع الصحي في المركز وتلبية بعض احتياجاته من افتتاح ردهة العناية المركزة في القريب العاجل بعد رفدهم بالتخصصات المالية وتطوير بعض الأقسام من إدارة وأشعة ورفده بكافة الاختصاصات الطبية المهمة إذ أن مركز أبن البيطار من المراكز التخصصية الكبيرة والمعروفة في الشرق الأوسط تجري فيه العمليات النادرة والمعقدة وتعمل فيه ملاكات طبية متخصصة ذات خبرة عالية فضلا عن انه مركز تدريبي تخرج منه عدد كبير من الأطباء الاختصاص .
ومن جانبه اوضح مدير المركز وسام العبيدي : أن الدائرة تعمل جاهدة في توسعة العمل في المركز وذلك بتوسعة ردهة العناية الجراحية في القريب العاجل لأجراء 8 عمليات جراحية قلبية في اليوم الواحد وبواقع 17 سرير .
وفي السياق ذاته زار الحجامي مركز صحي الشهيد مؤمل الصدر في منطقة الشعلة وتجول في غرف المركز من ( غرفة الطبيب, الصيدلة , المختبر , الضماد الرجال والنساء , وغرفة الرعاية الصحية والأطفال وأوعز الحجامي ولكافة منتسبي المركز بتقديم أفضل الخدمات الصحية لمراجعي المركز .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here