من تحكم بالشيعة بالعراق (الولائية والصدرية) من 2003 (هما اقلية) تمثل (الحركات المنحرفة)

بسم الله الرحمن الرحيم

 

      المفارقة بان اجتماع (هادي عامري ومقتدى الصدر).. الذي جرى اخيرا.. ووصفها مقتدى (بكبار العراق)!!! ولا نعلم باي مقياس قاس ذلك.. وجرى هذا اللقاء بعد ما جرى بالمظاهرات بوسط وجنوب ومنها بالبصرة وتمخضت عن حرق القنصلية الايرانية.. وهما يمثلان حركتان حكمتا العراق منذ عام 2003 .. يمثلان الاقلية..

 

     (فالولائية التابعة لحاكم ايران خامنئي القائد العام للقوات المسلحة الايرانية حسب الدستور الايراني).. (والصدرية والتي يتزعمها مقتدى الصدر من ال الصدر عائلية لبنانية الاصل).. وكلاهما (اقلية بين المكون الشيعي العربي بوسط وجنوب).. فغالبية الشيعة العرب يتبعون مرجعية النجف ولا يطرحون ولاية الفقيه التي يعتبرونها بدعة، وهم بنفس الوقت بالضد من مقتدى الصدر والصدريين.. وخاصة ان الصدر الثاني خرج كتيار معادي للمرجعية النجفية ووصفها بالصامتة والساكتة.. ومزق الشيعة العرب افقيا الى صدريين ولا صدريين.. وخير دليل بان (المقاطعة الكبيرة للانتخابات 2018 من قبل سكان وسط وجنوب).. (والمظاهرات التي جرت ضد النظام الحاكم بمنطقة العراق)..

 

  و لا ننسى كلا من الولائية والصدرية.. يمثلان عقبة امام تقارب الشيعة العرب بالمنطقة بالعالم الحر والمتقدم بالعالم في اوربا الغربية وامريكا واليابان.. لذلك ترعاهما قوى معادية لاي تقارب شيعي عربي مع امريكا بالمنطقة.. لابقاء الشيعة العرب بالكهف الايراني.. وكلاهما كذلك يقفون ضد حق الشيعة العرب (45) بالمنطقة من قيام دولة او كيان سياسي فدرالي لهم..

 

 ويذكر ان (الاحزاب الاسلامية المحسوبة شيعيا.. والمليشيات تتبع مرجعيات اجنبية .. فالدعوة تتبع شهرودي الايراني الذي يبايع ولاية الفقيه للنظام الحاكم بطهران، والمجلس الاعلى والعصائب والكتائب والنجباء وبدر.. الخ تتبع زعيم ايران خامنئي .. والتيار الصدري يتبع كاظم طبيب زادة الحائري وهو يبايع ايضا نظام ولاية الفقيه بايران)..

 

  من كل ذلك يتبين بان الشيعة العرب سوف يبقون بمهب الريح….   اذا لم يؤسسون اقليم فدرالي لهم يوحدهم من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى.. وبغير ذلك يبقى مصيرهم مرتهن بيد الطامعين الحاقدين الايرانيين وذيولهم.. وبيد السنة وارهابهم..

  وبدون الاقليم ستبقى منطقة العراق تحكمهم قوى (بين موالية لايران، واخرى رافضه لهيمنة ايران ولكنها مهددة بالتصفية اذا ما واجهت النفوذ الايراني)..

 

 ونحذر هنا من هذه الحركات المنحرفة التي دليل انحرافها الفساد المالي والاداري المهول الذي بدد 1000 مليار دولار، وسوء خدمات ووضع امني مزري.. وانحراف اخلاقي .. وتربوي.. ولا ننسى ثراء هؤلاء المنحرفين وركوبهم السيارات المصفحة بالارتال.. وافواج الحمايات الخاصة المدججة بالسلاح.. والاستثمارات والاملاك التي نهبوها من مال الفقراء بالسنوات الماضية لحد اليوم…  ليتبين بان القرار الشيعي العربي مسلوب من قبل (الاقلية).. المهيمنة بمخالبها المسلحة المليشيات والاحزاب والتيارات.. وتستولي على الثروات بسيطرتها على الحكم بدعم من طهران.. بالعراق المركزي المقيت.. لذلك لا بد من تاسيس الاقاليم الثلاث وخاصة اقليم وسط وجنوب لمواجهة المخاطر.. والمنحرفين منهم خاصة.

 

    وننبه من الانحراف الفكري لقادة المليشيات الولائية اايرانية الولاء.. كقيس الخزعلي:

 

    فقيس خزعلي.. الذي يتهم المظاهرات بوسط وجنوب ومنها بالبصرة بانها (ذات اجندة خارجية).. بشكل مثير للسخرية منه.. متناسين بان هؤلاء المتظاهرين لم يرفعون صور زعماء اجانب كالخامنئي وخميني قادة  ايران، ولم يرفعون اعلام دولة اجنبية كالاعلام الايرانية بكراديس مسلحة بنص بغداد.. ولم يعلنون البيعة لنظام حاكم لدولة اجنبية كنظام ولاية الفقيه الايرانية،، ولم يرسلون ابناءهم ليقتلون بمستنقعات استنزاف خارج الحدود لمصالح ايران القومية العليا، وكل من فعل ذلك هم مليشيات ايران نفسها كالعصائب.. وبعد ذلك تتهم المتظاهرين باجندات خارجية يا قيس خزعلي؟

 

  وكذلك نحذر من مخاطر عدم تطبيق الفدراليات الثلاث.. ومنها بالمثلث السني العربي..

 

والدليل هو ردنا على (حيدر الملا).. الذي ادعى بان (القضاء على داعش هو باعمار المدن والمحافظات المحررة السنية،ـ واعادة النازحين، وسحب المليشيات).. نجيبه (بان المحافظات السنية العربية، لم تكن مهدمة، ولم تكن هناك مليشيات، ولم يكن هناك نازحين) عندما هيمنت داعش على الموصل عام 2014.. ومسلحي داعش من ابناء تلك المحافظات.. والبغدادي من اهل صلاح الدين..  فلماذا لا يقال الحق (بان فقدان السنة لاقليم لهم يحكمون انفسهم بانفسهم به.. هو مكن داعش والارهابيين الاخرين على مناطقهم).. ولا ننسى لفساد النظام السياسي ببغداد الذي انشغل فيه الكتل السياسية السنية بعقود الفساد والمناصب على حساب مصالح ابناء مناطقهم.

 

 تعجب:

هادي عامري .. ايراني الجنسية اقام عشرات السنين بايران ومتزوج من ايرانية.. وابناءه مقيمين ومولودين ومتجنسين بالايرانية..ويدين بولاءه للنظام الحاكم بايران .. ولا يتبع مرجعية النجف.. ويعتنق بدعة الولائية الايرانية.. وساهم بقتل الاف الجنود الشيعة العرب خلال حرب الثمانينات..  عندما كان يقاتل مع ايرانيين ضد العراق..  ومقتدى الصدر من ال الصدر لبنانيي الاصل.. ويمثل تيار ابيه الذي خرج على المرجعية ووصفها بالصامتة والساكتة، ومزق  الشيعة لصدريين ولا صدريين.. (فهل هؤلاء يحكمون العراق ؟؟ هل هؤلاء كبار العراق)؟؟ السؤال (الغرباء عن العراق من يكونون اذا هؤلاء كبار العراق)؟؟

   …………………..

 

  واخير يتأكد للشيعة العرب..  بمنطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

 

 سجاد تقي كاظمأعلى النموذج

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here