(عظيم يا برزاني)..(امدحك ليس حبا.. لكن بكاءا على حال الشيعة العرب الذين لم ينجبون مثلك)

بسم الله الرحمن الرحيم

قبل البدء:

نسال (ماذا لو كان البرزاني قائدا شيعيا عربيا.. كيف كان سيعالج ازمة وسط جنوب ومنها البصرة).. (وهو يقول وحدة كوردستان خط احمر).. (ورفض سلخ اي جزء من كوردستان عنها).. فهل سوف يقبل (سلخ جزء من ارض الشيعة العرب او محافظة شيعية عربية كالبصرة مثلا عن جغرافية مكونها من الفاو لسامراء).. هل سيرفع صور زعماء اجانب لدولة اقليمية.. ويتبنى قضية ومشروع اجنبي اقليمي لمكونات اخرى.. ويعلن بيعته لزعيم دولة اجنبية اقليمية ويجعل قضيته قضية خارجية اقليمية لا تنبع من هموم مكونه بكوردستان؟؟ هل سيقبل رفع اعلام دولة اقليمية باستعراضات عسكرية للبشمركة كما فعلت مليشيات موالية لايران بنص بغداد باستعراضاتها العسكرية..

سوف نعرف ذلك خلال الموضوع.. (علما كوردستان اقليم وحدة الكورد بمشروع وقضية.. اما دعاة سلخ البصرة عن مكونها الشيعي العربي .. هو مخطط تمزيق الشيعة العرب لاقاليم مشتتة فلا يمكن المقارنة بينهما).

ندخل بصلب الموضوع:

(لماذا انجبت كوردستان رجال كمسعود برزاني).. لديه مبادئة وقضيته التي لا يكل ولا يمل لتحقيق الهدف الاستراتيجي الذي ينطلق من المصالح الاستراتيجية للكورد بكوردستان…. بينما (ارضنا بوسط وجنوب “الشيعة العرب” التي انجب ارقى الحضارات “السومرية”) يتحكم بها اما (ذيول لجهات اقليمية) او (ممزقي جغرافية الشيعة العرب.. كمحمد الطائي ووائل عبد اللطيف وامثالهم).. او من (يتقربون لاعداءنا بدماء الشيعة العرب كمحمد حمزة الزبيدي).. او من (يتقربون لايران بدماء الجنود الشيعة العرب كهادي عامري بحرب ايران).. او من ينشغلون (بالدفاع عن حدود خراط رسمها الاستعمار البريطاني والفرنسي ببداية القرن الماضي سايكيس بيكو.. كالمالكي والعبادي وامثالهم)..

لماذا الشيعة العرب .. لم تنجب لحد اليوم قائد لها كالشيخ خزعل شيخ المحمرة.. او المشعشع الذي اسس دولة كبرى للشيعة العرب بالاهواز ووسط وجنوب منطقة العراق.. في وقت المدافعين اليوم عن تاسيس كيان للشيعة العرب بوسط وجنوب.. لا يستهان بهم.. ولكنهم مستهدفون.. ولا ننسى النزعة الاستقلالية للشيعة العرب بالاهواز لا تخفى على احد..

فتصريح البرزاني اخيرا (لنمنح من حصصنا لابناء المكونات.. لكن لا مساومة على كوردستانية كركوك).. ماذا يعني ذلك؟؟ فهمونه.. انه ادراك للمستقبل لمئات السنين.. هو ادراك بان وحدة كوردستان بكيان سياسي (يوحدهم رغم كل خلافاتهم) .. فاعطاء المكونات حصص داخل كوردستان.. لا يضر بل ينفع الكورد.. ولكن المساومة على شبر من ارض كوردستان كركوك والمناطق المتنازع عليه.. خط احمر)..

لله درك يا البرزاني.. اقولها (رغم اني اختلف معكم بمساحة كوردستان).. لكوني شيعي عربي اؤمن بان ارضي تمتد من (الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى) وفي ديالى مناطق تنازع ادافع لضمها للمكون الشيعي العربي وليس لكوردستان.. وادعم حق الشيعة التركمان والشبك بحقهم بحكم ذاتي لمناطقهم ومدنهم كتلعفر وامرلي وغيرها.. وارفض وضع صوركم وصور عائلتك بالشوارع.. لانها تذكرني بصور صدام ومن بعدها مقتدى وابيه بشوارع وسط وجنوب.. وارفض ثراء عوائل متحكمة بكوردستان على حساب شعب كوردستان.. ولكن ذلك لا يسلبك (بانك مؤمن بقضية لشعب بغض النظر عن اختلافنا)..

فانت رجل سكنت بين اهلك وعائلتك اباء عن اجداد في قرية من قرى كوردستان (قرية برزان) باربيل.. ومع ذلك احسست بمعانات مكونكم الذي تنتمون له .. ليس فقط لانك عشت بوسطهم.. ولكن لانكم لديكم غيرة وشعور بالانتماء للمكون.. وليس لجزء دون اخر.. (فانت ليس نبي ولا ملاك.. ولكن بالتاكيد انت صاحب قضية).. وحض الشيعة العرب الاغبر ان من يتصدى لحكمهم (فاسدين وعملاء بلا اي قضية الا قضية الولاء للغرباء)..

فلم تجعل همكم مثلا (ان اربيل تشرب ماء مالح؟؟ والسلميانية تشرب ماء زلال.. فعليه مثلا ان تستقل اربيل عن السليمانية)؟؟ كما نجد من (سذج الشيعة وجهلتهم).. لمجرد هذه المحافظة تشرب ماء مالح او يوزع على منازلها ماء ملوث.. فعليه يجب ان تستقل عن باقي محافظات وسط وجنوب (الشيعة العرب).. في وقت المؤامرة هي ضد الشيعة العرب كمكون وليس ضد البصرة دون غيرها..

وفي وقت ليس ذنب الشيعة العرب ومحافظاتهم ما يجري بارضهم بالبصرة.. بل مخطط مرسوم لسلخ البصرة والتعمد بالتركيز الاعلامي على ما يصيبها.. دون غيرها من محافظات وسط وجنوب.. والتعمد بعدم حل مشكلة الماء بها رغم بساطة حلها.. ولكن الهدف زيادة معاناة البصرة من اجل تبرير طرح اقليم لسلخها عن باقي وسط وجنوب.. بخداع سذجها وبسطاءها بهذا المخطط..

او ياتي احدهم يساوم بان (اربيل ضحت اكثر من غيرها بعدد شهداءها).. فعليه يجب سلخها باقليم لان السليمانية ودهوك عدد ضحاياها اقل؟؟ فاي معادلة سذاجة وغبية.. من يطرح ذلك.. كما نسمعه اليوم من بعض المحسوبين شيعة.. بان البصرة (ضحت بشهداء بالمظاهرات اكثر من غيرها)؟؟ والذي يسمعهم بان المتظاهرين بالبصرة تبنوا مشروع وقضية شاملة للشيعة العرب.. وليس (مطالب جزئية بالبصرة دون غيرها)..

فكما اكدنا بان من قزم المظاهرات هم المندسين بين متظاهري البصرة…. فبعد ان كانت مظاهرات مبدئية.. بدأت بالبصرة للمطالبة بالحقوق.. لتهب المظاهرات بكربلاء والنجف والسماوة وبابل والعمارة وغيرها.. عامة كوحدة مصير كما في انتفاضة اذار عام 1991 بدءت بالبصرة ثم شملت الجميع.. ولكن نفاجئ بان المندسين عملوا على رفع شعارات قزمت المطالب .. وليس هذا فحسب بل تسبب بضعف المظاهرات بوسط وجنوب، عندما رفع شعارات (البصرة للبصريين، نفط البصرة للبصرة، المحافظات بره بره) وليس (البنغالي او المصري بره بره).. في وقت اكثر من 80% من سكان البصرة هم من العمارة والناصرية والديوانية وبغداد.. والبصرة هي محافظة شيعية عربية اساسا امتداد من الفاو لسامراء..

وانت يا مسعود برزاني.. تملك عقل القادة لقضية ومشروع.. فليس لمجرد مقتل برزانيين اكراد على يد .. جحوش الكورد.. تطالب بسلخ اربيل عن باقي كوردستان.. كما نجد من بعض الحمقى لمجرد ان سلبت سيارة لهم او سرقت اموال.. او كاد يقتل بمنطقة سكنية عشوائية بالبصرة يسكنها من الناصرية والعمارة والديوانية.. يطالبون بسلخ البصرة باقليم؟؟ .. ونعل سلفة سلفة الشيعة العرب.. بل ويطالب بطرد اكثر من 80% من اهل البصرة اي اكثر من 3 ملايين شيعي لمجرد ان اصولهم من اهل العمارة والناصرية والديوانية يقيمون في البصرة.. وغدا على نفس المنوال يتم طرد 6 ملايين شيعي عربي من بغداد لانهم من اصول العمارة والبصرة والناصرية والديوانية وغيرها من محافظات وسط وجنوب..

ثم هناك عشوائيات في بغداد.. ويسكنها من اهلها من اهل العمارة والناصرية والبصرة والديوانية وغيرها.. ويتجنب سكان الاحياء السكنية ببغداد.. من الدخول لها.. ويتم اتهامهم بكثير من الجرائم.. ولكن هذا لا يعني ان نطالب بطردهم من بغداد او تمزيق الشيعة لمليار وصلة.. لان مناطق سكنية يسكنها فقراء بمنطقة عشوائية.. بل نطالب بحل ازمة السكن وايجاد فرص العمل.. ونقل هؤلاء السكان لمناطق ملائمة لسكن البشر.. وتفعيل القانون ونظام العقوبات.. وايجاد مدارس ومؤسسات تعليمية راقية فيها.. لتأهيل جيل ناهض وواعي ويدرك معنى القانون واهميته.

ثم الا نرى مثلا (السنة العرب لديهم العربان.. وهم اهل البدو).. وهؤلاء اذا سكنوا منطقة سنية عربية حضرية.. نجد الحضر ينزعجون منهم.. ولكن هذا لم يجعل السنة يطالبون مثلا بطرد السنة (البدو) من المحافظات الاخرى من مدنهم.. كذلك الشيعة لديهم (ابناء الهور الكرام) وهم ابناء عشائر الاهوار.. ولديهم عادات وتقاليد وتم تهميشهم.. وحتى عندما يسكنون بالمدن يتم محاصرتهم والتضيق عليهم.. وخاصة بعد ان جففت مياههم منذ زمن صدام لحد اليوم.. وكل سلبياتهم نتيجة الاهمال المتعمد لهم..

لله درك يا مسعود البرزاني.. عندما اشعرت الكورد بحقيقة ان المستهدف هو الكوردي اينما كان.. وهذه حقيقة.. فلم تطالب بحصر فرص العمل بمحافظة كوردية لابناء تلك المحافظة دون اخرى.. كما فعل من فعل من اجندات مشبوهة قبل سنوات بالبصرة بحصر فرص العمل باهل البصرة ببعض القطاعات.. وهدفهم دفع المحافظات الاخرى لنفس الاجراء.. لزرع الفتن.. والكارثة نجد اليوم اغلب عمال حقول النفط وشركاتهم هم اجانب اصلا من مصريين وبنغال وصينيين.. ونجد الحمقى يتصارعون بان هذه المحافظة حصرا لسكنتها؟؟ وكأن سكنة البصرة غير سكنة العمارة مثلا او الناصرية او الديوانية او بغداد في وقت اغلبهم الساحق هم شيعة عرب.. علما نجد اليوم (المهندسين والاداريين والخريجيين من الفاو لسامراء وباعداد مهولة يعملون ببيع العصائر في الاسواق.. وعاطلين عن العمل).. فهمهم واحد. .وليس محافظة دون اخرى..

لتصل ان نجد من يريد (حصر طلبة كلية هندسة النفط بالبصرة حصرا)؟؟ تخيلوا؟؟ وفي العالم اجمع نجد الاف الطلبة بامريكا بمختلف فروع العلم ومنها النفط والطيران وغيرها.. ونجد السذج والمشبوهين يطالبون بحصر هذا القسم الدراسي بهذه المحافظة دون غيرها؟ عجيب غريب امر قضية؟ يذكرونا بزمن صدام عندما هميش الطلبة الشيعة بالكليات العسكرية واختزالها بمعظمها بالطلبة السنة العرب..

لله درك يا برزاني يوم زرعت القضية والتمسك بها.. لتوعي الكورد بان قضيتهم هي خلاصهم .. فمن يسكن اي محافظة كوردية.. معاناته لن تنحل الا بقضية تشمل الجميع كوردستان.. وليس جزء دون اخر.. كذلك الشيعة العرب قضيتهم واحده.. ومعاناتهم واحده والمؤامرة ضدهم واحده.. وليس لجزء دون اخر..

(فالبرزاني ادرك بان لا خلاص للكورد الا بالاستقلال).. (فما مصير دعاة وحدة العراق)؟

فالبرزاني رسالته اقولها .. انا.. (انظروا لمصير المكونات الاخرى المكون الشيعي العربي والمكون التركماني والمكون السني والمكون المسيحي والمكون اليزيدي.. الذين يدعون لوحدة العراق.. و بظل وحدة العراق هؤلاء يعيشون الماسي والحروب الداخلية والخارجية).. والصراعات فيما بينهم.. (لان في ظل وحدة العراق حصلت كل الكوارث).. فاذا كان مصير (دعاة وحدة العراق) هكذا.. فلا ندم للكورد بعد ذلك للمطالبة بالاستقلال.. لان مصير الكورد لن يكون افضل حالا قبل عام 2003 لو كانوا يؤمنون بما يسمى هزلا وحدة العراق المركزي..

وادرك البرزاني ان .. جميع الانجازات التي يدعيها من حكم العراق.. هي بعيدة كل البعد عن مصالح الناس:.. انظروا مثلا لمن يدعم حيدر العبادي.. وهي مثال لمن يطبل لرؤساء الوزرا ء السابقين ايضا.. ففقط نعطي مثال: حيث (قال عضو ائتلاف النصر علي السنيد في بيان تلقت (المدى) نسخة منه: “قياساً بالمنجز الذي حققه حيدر العبادي بالانتصار على تنظيم داعش، وإنهاء الطائفية، ووقف الانهيار الاقتصادي، وإحباط مشاريع تقسيم العراق، فضلاً عن النجاح الكبير في بناء علاقات عربية وإقليمية ودولية، لكل هذا نجد بأن العبادي ما زال المرشح الأقوى والأوفر حظاً في تسنم منصب رئيس الوزراء ) فماذايعني ذلك:

– (انهاء داعش.. تساوي.. تدمير المدن السنية ومحافظاتها).

– (انهاء الطائفية = سلب حقوق المكونات .. كمظاهرات وسط وجنوب ومنها البصرة التي حرم فيها الشيعة حتى من ماء صالح للشرب.. بل يزودون بماء مسموم).

– (وقف الانهيار الاقتصادي= بالتاكيد لا يعني ايجاد فرص عمل لملايين العاطلين.. ونهوض القطاعات الصناعية والزراعية والخدمية).. فما المقصود (بالاقتصاد بالعراق اذن)؟؟ استمرار الاستيراد لجيوب كبار التجار السياسيين.. (اقامة علاقات عربية واقليمية ودولية.. السؤال على ماذا انعكست؟؟ هل نهض العراق صناعيا وزراعيا وخدميا.. هل انجزت مشاريع كبرى للكهرباء على يد الشركات العالمية المتقدمة)؟؟

– الحفاظ على وحدة العراق تعني: (اجتياح كوردستان والمناطق المتنازع عليها) كما فعل صدام من اجتياح الكورد وحلبجة.. وكما كان يخطط المالكي بعربدته ضد الاكراد .. ولكنه لم تاتيه الفرص للتشفي بدماء الاكراد.. محاربة الارهاب.. يقصد السنة محاربة الطائفية.. يقصد الشيعة.. لان العراق فيه ثلاث مكونات.. (الارهابيين – السنة).. (الطائفيين – الشيعة).. (الانفصاليين- الاكراد).. فكل من حكم العراق يتشدق بانه يقتل بمكوناته تحت عنوان وحدة العراق المصخم الواحد..

والبرزاني.. (ادرك.. القائد من يقود مكونه لخلاصهم بقضية).. (وليس الرمي باحضان اعداءهم)

فبمقارنة بين (ال البرزاني) و (ال الصدر).. نجد الفارق: فمحنة العراق من ال الصدر..

فمن قتل وسن سنن السوء.. بين الشيعة .. بوسط وجنوب.. اكثر من مقتدى .. من قتل الخوئي وحاصر بيت السستاني وقتل شرطة النجف حديثي التطوع ووقف مع الارهاب بالفلوجة باثارته ازمة النجف عام 2004.. ومن اسس مليشيات خارج ايطار الدولة .. ومن اسس محاكم لا شرعية تبطش بكل من يرفض طغيان ال الصدر.. من وضع صوره بالشوارع والدوائر الحكومية وويل لمن يرفض هذه الصور التي تذكرنا بزمن صدام.. اليس كل ذلك سنها مقتدى الصدر.. من مزق الشيعة الى صدريين ولا صدريين .. اي مزق النسيج الشيعي افقيا.. ومن مزق الشيعة عاموديا الى حوزة صامتة وحوزة ناطقة.. اليس الصدر الثاني..

من كان يركب ابيه سيارة ميسيو بوشي.. قديمة.. واليوم ابنه يركب سيارات فارهة و ارتال السيارات والحمايات.. والجولات والسفرات بالعالم.. ولديها مليشيات مسلحة بسلاح لا يعرف مصدره وخارج ايطار الدولة ايضا.. اليس مقتدى الصدر.. من اليوم اكثر تيار سرق ونهب على مستوى افقي واسع.. اليس الصدريين.. اذهبوا مثلا لمدينة الثورة وشاهدوا كيف ان هذه المدينة كحالها قبل عام 2003.. ولكن ما تغيير ان من يهيمن على االبلديات والمديريات في الثورة هم الصدريين الذين يركبون اليوم سيارات مصفحة وجكسارات وبيوتهم مرفهة .. بشكل يثثب الفساد عليهم وياخذون العقود الحرام.. فلا تجمل وجه ال الصدر و الصدريين.. فاليوم جميعهم واحد مع الكتل والاحزاب السياسية الحاكمة فسادا بالارض منذ سنوات لحد اليوم.

والبرزاني ادرك (البحث عن مصالح الكورد.. فوق مصالح الدول الاقليمية) القائمة على دماء الكورد

وربط السالفة بهذا العنوان.. ما ورد من اتصال الحلبوسي بعد تعينه رئيس للبرلمان بلاريجاني الايراني.. وصرح تصريح يدل على ان صاحبها (اجندة خارجية).. مفادها (بانه سيقف مع ايران ضد الحصار)؟؟ السؤال ما دخلنا بايران؟؟ هذه سياسية نظامها الذي ورطهم بالحصار والازمات وليس هذا فحسب بل ورط العراق فانت يا حلبوسي المفروض.. انت رئيس برلمان عراقي كما يدعى. .المفروض ان تجنب العراق الازمات الخارجية .. وتجنيب العراقيين الوقوع بالمستنقع الاقليمي الذي تريد ايران جره له.. حسبي الله ونعم الوكيل على راسكم يا عملاء ويا مداسات ايران فاستغرب.. السنة العرب اصبحوا بين داعشي وبين منطبح لايران.. شنو السالفة يعني ماكو شخصية برغماتية واعية تدرك الامور.. لانكم يا القوميين والاسلاميين تعلمتم طوال حياتكم ان تكونون ذيول للاخرين.. هذا ذيل للخميني وذاك ذيل للمصري قطب.. وذاك ذيل لعبد الناصر المصري .. وذاك ذيل لستالين ولينين.. وهلم جر..

فلا تدرك ذيول ايران.. بان امريكا تريد ابعاد التغول الايراني عن العراق.. ايران تريد استمرار العراق ضيعة ايرانية.. ترفع اعلامها فيه وصور زعماءها وتتحرك مليشياتها الموالية لها.. ويبقى مستعمرة لصادراتها الايرانية على حساب الصناعة والزراعة والاقتصاد والخدمات.. بالعراق.. ويبقى العراق ممرر لها للمتوسط.. وسوق للمخدرات المهربة للعراق من حدودها.. يجب اجتثاث ايران بالعراق كخطوة للتخلص من التبعية لايران .. امريكا تنهض الدول التي شعوبها حره.. ولكن ايران تتقضي على دول وتجعلها مجرد مستعمرات ومزابل تابعة لها..

المحصلة لو كان للشيعة العرب قائد كالبرزاني ينطلق من همومهم ومصالحهم كما ينطلق برزاني من قضية كوردستان.. لما عانى الشيعة العرب بوسط وجنوب من ازمة المياه الملوثة والمالحة، ولكان الوضع الشيعي العربي اليوم على الاقل مثل حال كوردستان.. وكوردستان اليوم تعتبر جنة مقارنة بوسط وجنوب الشيعي العربي، وبالمثلث السني..

……………………

واخير يتأكد للشيعة العرب بمنطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

Read our Privacy Policy by clicking here

By continuing to use the site, you agree to the use of cookies. more information

The cookie settings on this website are set to "allow cookies" to give you the best browsing experience possible. If you continue to use this website without changing your cookie settings or you click "Accept" below then you are consenting to this.

Close