القبض على 7 “دواعش” في نينوى وكركوك بينهم قياديّون

أعلنت القوات المشتركة، إلقاء القبض على 4 من عناصر تنظيم داعش بمحافظة كركوك أحدهم قيادي في التنظيم.
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية سعد معن، في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إن “مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية ألقت القبض على 3 إرهابيين مطلوبين للقضاء لانتمائهم إلى عصابات داعش الإرهابية واشتراكهم في تهجير الأهالي والقتل العمد في قضاء الحويجة بمحافظة كركوك”.
من جهته، أعلن الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة، يحيى رسول عبد الله، في بيان أصدره يوم أمس الأحد، إلقاء القبض على أحد قيادات داعش في كركوك.
وقال رسول عبد الله، أنه “على وفق معلومات دقيقة ومتابعة مستمرة، فإن مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من إلقاء القبض على أحد قيادات عصابات داعش الإرهابية في محافظة كركوك”.
وأضاف إن “المجرم كان يشغل منصباً عسكرياً في ما يسمى ولاية ديالى — قاطع الزاب، قد اعترف خلال التحقيقات الأولية بوجود مضافتين للإرهابيين في ناحية الزاب احتوت إحداهما على 15 صاعقاً ورمانة محلية الصنع وسبحة تفجير تستخدم ضد العجلات”.
إلى ذلك، قالت القوات الأمنية، أمس الأحد، إنها ألقت القبض على ما يسمى بمدير الأمنية العام لولاية دجلة في الموصل.وقال الناطق باسم الداخلية اللواء سعد معن في بيان، تلقته، (المدى) إن “مكتب مكافحة إجرام النصر التابع لمديرية مكافحة إجرام شرطة نينوى وبناءً على معلومات من أحد المصادر وتعاون المواطنين ألقى القبض على ثلاثة عناصر من عصابات داعش الإرهابية المطلوبين للقضاء على وفق المادة ٤ إرهاب أحدهم كان مسؤول الحسبة في منطقة حمام العليل وكان مرافقاً لما يسمى مدير الأمنية العام لولاية دجلة”.
وأشارإلى أن “عملية القبض عليهم تمت في مناطق (دورة الحمام والمزارع وحي الوحدة) في الجانب الأيسر من مدينة الموصل”.
وأعلن العراق تحرير كامل أراضيه من قبضة داعش في 10 كانون الأول 2017، بعد نحو 3 سنوات من الحرب، فيما تواصل القوات الأمنية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول التنظيم في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم مجدداً.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here