المرجع الخالصي يحذر من الألاعيب السياسية وتزييف إرادة الأمة.

حذر المرجع الديني سماحة آية الله العظمى الشيخ جواد الخالصي (دام ظله)، الاثنين، من الألاعيب السياسية التي تجري هذه الأيام، وخصوصاً التزييف والتزوير التي جرت في مجلس النواب، مؤكداً على ان ذلك سيؤدي إلى أزمات خطيرة تزيد مصائب ونكبات الشعب العراقي.

وحذر المرجع الديني سماحة آية الله العظمى الشيخ جواد الخالصي (دام ظله) خلال مجلسه اليومي في اليوم الاثنين السابع من شهر محرم الحرام 1440هـ الموافق لـ 17 أيلول 2018م، من الألاعيب السياسية التي تجري هذه الأيام وخصوصاً عمليات التزييف والتزوير التي جرت في مجلس النواب، وهو ما أشارت إليه أحدى النائبات في هذا المجلس، مؤكداً على أن ذلك سيؤدي إلى أزمات خطيرة لن تنتهِ إلا بمزيد من المصائب والنكبات على الشعب العراقي.

وتابع قائلاً: ان واجب عالم الدين توجيه الناس إلى طريق الحق والصلاح، وخصوصاً الساسة منهم، ومن يفرح بمنصب هنا وهناك في العملية السياسية العقيمة في العراق، هو كمن فرح بالمنصب الذي وُعد به قتلة الإمام الحسين (ع).

وأضاف: ان من يتحدث اليوم عن شهادة الإمام الحسين (ع) عليه ان يبحث اولاً عن حقيقة هذا الإمام، ولماذا كان رسول الله (ص) يقول: الحسن والحسين إمامان قاما أو قعدا؟!، وجواب ذلك: ان هناك مواصفات حق للإمام، تظهر في علمه وتقواه وشجاعته وورعه، فوقفة الإمام الحسين (ع) في كربلاء مثّلت جوهر حركة ترسيخ العدالة في المجتمع ورفض الباطل وأهله.

وأوضح : ليس الإمام ذلك المتسلط بالسيف، أو المتحكم بالباطل، أو الذي يعينه حكّام الجور، بل هو الحاكم بالعدل، الآمر بالمعروف والناهي عن المنكر، والمجاهد في سبيل الله من أجل إعلاء كلمة الدين، بالإضافة إلى تواصله مع أحداث ومتغيرات زمانه، واتخاذ الموقف الشرعي الصائب تجاهها، بعيداً عن ضغوطات وتزييف الحواشي والمحيطين به.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here