بارزاني: كوردستان ستتواجد بقوة في بغداد.. وهذا طلبنا من المانيا

بحث نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، مع أورسولا فون ديرلاين وزيرة دفاع ألمانيا التطورات الامنية والانسانية في اقليم كوردستان.
وذكر بيان لرئاسة حكومة الاقليم، ان الوفد الالماني تطرق لاوضاع النازحين واللاجئين في إقليم كوردستان، مؤكداً على استمرار مساعدات بلاده للنازحين واللاجئين، وأعلن الوفد عن الرغبة في التعرف من قريب إلى كيفية ونوعية المساعدات والبرامج المستقبلية الخاصة باللاجئين.
من جانبه، شكر بارزاني هذه الزيارة والمساعدات العسكرية والإنسانية التي قدمها الحلفاء وألمانيا في الفترات العصيبة، وخاصة عند تعرض إقليم كوردستان لتهديد خطر داعش، وأكد أن هناك مرحلة أخرى من المواجهة مع داعش تتمثل في اجتثاث الفكر الداعشي المتطرف.
كما أمل أن يقرر البرلمان الألماني تمديد فترة بقاء قوات التدريب الألمانية واستمرار المساعدات العسكرية الألمانية لإقليم كوردستان، لأن خطر داعش مازال قائماً.
وفي جانب آخر من حديثه، شكر ألمانيا وفرنسا على دعمهما إقليم كوردستان في العام الماضي، في تلك الظروف الصعبة التي واجهت الإقليم، وأكد على أن إقليم كوردستان يريد أن يتواجد في بغداد بقوة وأن يستتب الاستقرار في المنطقة وأن تتحقق حقوق شعب كوردستان كما وردت في الدستور العراقي.
ولدى تطرقه إلى انتخابات برلمان كوردستان، أشار نيجرفان بارزاني إلى أن الحملة الانتخابية للانتخابات التي ستجرى في نهاية هذا الشهر، تجري بهدوء، وأكد على أن عملية الإصلاح في الإقليم ستستمر.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here