القضاء يصدر حكماً جديداً بحق زياد قطان

أصدرت محكمة جنايات الرصافة المختصة بقضايا النزاهة، الأربعاء، 19 أيلول، 2018، حكمين بالحبس الشديد لمدة سنتين عن كل حكم بحق نائب الأمين العام لوزارة الدفاع الأسبق زيد القطان لإحداثه ضرراً بالمال العام.

وقال القاضي عبد الستار بيرقدار المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن “المحكمة نظرت دعويين اثنين للمتهم أدين بهما بارتكابه مخالفات في العقود المبرمة مع الشركات المتعاقدة مع الوزارة إثناء توليه المنصب”.

واضاف بيرقدار أن “المحكمة وجدت ان المدان ارتكب مخالفتين الاولى بالعقد المبرم بين الوزارة وشركة (مير) لتجهيز وحدات الجيش بالأرزاق الجافة والطرية، والمخالفة الثانية في العقد المبرم مع شركة (زهور نوروز) لتجهيز اللواء الثاني فوج حماية المنشآت النفطية بمواد إعاشة لألف منتسب”.

مبيناً أن “المحكمة وجدت ان الادلة كافية لادانة المتهم وفق احكام المادة 340 من قانون العقوبات واصدرت احكامها بالحبس الشديد لمدة سنتين عن كل حكم”.

وكانت محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة في الرصافة، قضت الاحد، 9/ 9/ 2018، بالحبس الشديد لمدة 6 سنوات عن ثلاثة احكام بحق نائب الامين العام لوزارة الدفاع الأسبق المدان زياد القطان، سنتان عن كل حكم تنفذ بالتعاقب، لإحداثه ضررا بالمال العام.

وقال القاضي عبد الستار بيرقدار المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن “محكمة جنايات النزاهة نظرت (3)، دعاوى لنائب الامين العام لوزارة الدفاع الأسبق زياد القطان أدين بارتكاب مخالفات في العقود المبرمة مع الشركات المتعاقدة مع الوزارة اثناء توليه المنصب”.

واشار الى ان “المخالفات شملت (3) عقود مبرمة مع شركات لتجهيز الوزارة بعتاد خفيف فضلا عن عقد اخر لتجهيزات عسكرية، فيما شمل العقد الثالث مخالفة بصرف مبلغ (8) ملايين و(3) آلاف و (300) و (46) دولارا أمريكيا يتضمن انشاء معسكر مؤقت لقوات الرد السريع في الفلوجة”.

وتابع أن “المحكمة أصدرت 3 أحكام بالسجن لمدة سنتين تنفذ بالتعاقب”، مبينا أن “الاحكام صدرت بحق المتهم وفقاً لاحكام المادة 340 من قانون العقوبات”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here