بارزاني يوضح سبب المطالبة بتشكيل مجلس اعلى للسياسات في العراق

اكد رئيس مجلس امن إقليم كوردستان مسرور بارزاني يوم الثلاثاء ان مطالبة إقليم كوردستان مجلس أعلى للسياسات والتخطيط الاستراتيجي لمنع التفرد في اتخاذ القرارات المصيرية في العراق.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه مع السفير النيوزلندي في العراق برادلي سودن، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لبارزاني.

وذكر البيان انه “جرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات العسكرية في المنطقة بشكل عام و التهديد الذي يشكله الإرهاب و كيفية سير الحملة الدعائية للانتخابات التشريعية في إقليم كوردستان ، كون إرهابيي داعش مازالوا يشكلون الخطر الرئيسي على الأمن و الاستقرار في المنطقة ، خاصة في مناطق الموصل و الانبار و أطراف كركوك” .

وأضاف البيان انه “جرى خلال جانب آخر من اللقاء بحث المساعي الجارية لتشكيل الحكومة في بغداد ، و قد كانت وجهات نظر الطرفين متوافقة حول ضرورة ان تكون الحكومة المقبلة شاملة لجميع المكونات في العراق و قادرة على تأمين الخدمات الرئيسية و حل المشكلات ، و بهذا الصدد عبر السفير النيوزلندي عن دعم حكومة بلاده لتشكيل حكومة تستوعب متطلبات جميع المواطنين”.

‎و حول المساعي الجارية لتشكيل الحكومة ، قال بارزاني إقليم كوردستان يعمل على تشكيل تحالف كوردستاني بالشكل الذي يضمن مطاليب إقليم كوردستان و تنفيذ المواد الدستورية ، كما أشار إلى أهمية تركيز الجهود في تشكيل مجلس سياسي استراتيجي أعلى في العراق ، كمسعى ضروري في الادارة و اتخاذ القرارات المصيرية .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here