لأهل البيت ربٌ يحميهم

د.عبدالخالق حسين

منذ سقوط حكم البعث الفاشي الجائر، وتبني النظام الديمقراطي، يتعرض الشعب العراقي إلى مختلف المخططات الشيطانية الخبيثة لتمزيق صفوفه. ومن نافلة القول أن أخطر أعداء العراق الجديد هم فلول البعث الذين فقدوا سلطتهم، وكشفوا في السنوات الأخيرة عن حقيقتهم البائسة فتحولوا إلى دواعش، و راحوا يمارسون أقذر الوسائل لإثارة الفتن الطائفية بغية إشغال هذا الشعب في صراعات دموية تهلك الحرث والنسل، وليكون المنتصر في النهاية حزبهم الفاشي وعودته للحكم بنسخته الداعشية الوهابية المتوحشة.
مناسبة هذه المقدمة أني استلمت قبل أيام فيديو من صديق، نشاهد فيه شاب معمم ذو لحية كثة، يشتم فيه أهل البصرة وينفي عليهم حقهم في تظاهراتهم الاحتجاجية ضد شح الماء والكهرباء وارتفاع البطالة والفقر، وغيرها من المشاكل، مدعياً أنه يدافع عن (أهل البيت)، ويبث سمومه على شكل حوار عبر الهاتف بينه وبين سائل مفترض أنه من المحتجين في البصرة. وقد علق الصديق في تعميمه الفيديو بالتالي:
(استمعوا الى هذا الفقيه المعمم … بصراحة انني سعيد جدا لنشر وتوزيع مثل هذا الفيديو ليطلع أكبر عدد من الناس على زيف إدعاءات أفراد من المؤسسة الدينية لتنكشف الأمور، وتظهر على حقيقتها دون حرج.  انها مرحلة الصراع داخل الدين الإسلامي حين ينكشف دعاة الدين والظلام، وتظهر تناقضات الدين من أساسها) انتهى.

نشاهد في الفيدو الذي هو من نوع (MP4)، وليس رابط، لذا يصعب إرفاقه مع المقال، حيث يوجه البصري سؤالاً للمعمم لماذا لم يدعم رجال الدين اهل البصرة في مطالباتهم بحقوقهم، وتحسين الخدمات … الخ، فيرد المعمم بتهكم لإحراج السائل بقوله: (لعد إحنة نطالب بحقوق الدولة البيزنطية؟.. أيهما أولى، حقوقكم أم حقوق أهل البيت؟)، فيجيب السائل مُحرجاً وبصوت خجول: (حقوق أهل البيت).
الشيخ: وهل خرجتم يوماً بمظاهرة احتجاجاً على أبي جعفر المنصور الدوانيقي الذي قتل الإمام الصادق في بغداد؟ وهل خرجتم يوماً احتجاجاً على المناهج الدراسية الموجود فيها ذكر عمر وأبي بكر اللذين قتلا فاطمة الزهراء؟ ثم يفتعل المعمم صراخه في مخاطبة أهل البصرة: والله لن تنتصروا طالما لم تخرجوا بمظاهرة احتجاجاً على عمر وأبي بكر..الخ).

ثم يتمادى المعمم أكثر فأكثر في توجيه الإهانة لأهل البصرة، وضد الرموز الإسلامية بكلمات نابية، القصد منها استفزاز مشاعر أهل السنة ضد الشيعة، وإبراز فقهاء الشيعة أنهم ضد الصحابة، وضد أهل السنة. في الحقيقة هذا المعمم ليس من فقهاء الدين، بل هو دجال مرتزق وجاهل في كل شيء، إذ لا يعرف أن الإمام الشيعي السادس وهو الإمام جعفر الصادق قد وُلِدَ في المدينة المنورة وتوفي فيها، ولم يقتله المنصور في بغداد. لذلك فكل ما قاله هو باطل يراد به باطل، لتحريض طائفة على أخرى.

وعلى شاكلة هذا المعمم الدجال هناك دجال آخر(كويتي)، يدعى ياسر الحبيب، الذي كان يشتم الرموز الدينية التاريخية الإسلامية مثل أبي بكر وعمر وعثمان والسيدة عائشة لأغراض استفزازية معروفة. ولكن بدلاً من محاكمته ووضعه وراء القضبان، طردته الحكومة الكويتية وأسقطت عنه الجنسية، ورحل إلى لندن، ليفتح له أسياده قناة تلفزيونية يمارس فيها دوره الحقير لإثارة الفتن الطائفية بمنتهى الحرية، مقابل دجال آخر نسيت اسمه، معمم سني بلوشي إيراني يشتم رموز الشيعة والحكومة الإيرانية. وقد كتبت إحدى الصحف البريطانية مرة أن كليهما يمولهما مصدر واحد.

والجدير بالذكر أن أحد قادة داعش لما وقع أسيراً قبل سنوات، و سُئِل إثناء التحقيق من قبل الأمن العراقي، كيف يجندون الشباب فقال:( نأتي بالمجند  ونجلسه بغرفة ونفتح له قناة فدك فقط، ونجعله يسمع ويرى ماذا يقول مشايخكم عن الصحابة وعن عائشة فانه يصبح جاهزاً خلال اسبوع لكي يفجر نفسه حتى ولو لقتل طفل شيعي)، وقال داعشي آخر: (نعرض عليهم فيديو من خطابات ياسر الحبيب، فيمتلئون غضباً على الشيعة، وينضمون إلينا). 

لا شك عندي أن كاتب السيناريو للسائل والمعمم الدجال المدعو (علي الصالحي) في الفيديو المشار إليه أعلاه، هو مصدر واحد، وله علاقة بداعش، أو أية جهة تريد حرق المنطقة بحروب طائفية. فالشيعة ليسوا أغبياء إلى هذا الحد بحيث يسكتوا عن مشاكلهم الحياتية الراهنة، ويشربوا الماء الخابط، ويتحملوا نقص الخدمات، وتفشي البطالة في بلد عائم على بحر من النفط، ويصدر يومياً نحو 4 ملايين برميل من النفط، ليستجيبوا إلى دجال يحرضهم على التظاهر احجاجاً على أحداث وهمية على أنها حصلت قبل 1400 سنة، ويسكتوا عن معاناتهم اليوم بحجة الدفاع عن أهل البيت.

كما ونشاهد في فيديو آخر مجموعة من الشباب يدعون أنهم من تظاهرات البصرة، وهم في حالة هيستيريا مفتعلة أشبه بالتمثيلية، يصرخ أحدهم بافتعال واضح: (عمي بطلنا من الماء، بطلنا من الكهرباء، ما نريد وظايف …بس نريد الوطن، ردوا لنا الوطن… الوطن..يا عالم الله أكبر!!.). هذا المطلب في الحقيقة قول حق يراد به باطل، ويؤثر في الناس البسطاء، وتمهيد للطعن بالدولة ومواصلة الاحتجاجات حتى ولو استجابت السلطة لجميع المطالب المشروعة، فيمكن لهؤلاء مواصلة الصراخ (إنريد الوطن!!)، وهذا يعني أنه لا وطن إلا بعودة البعث للسلطة، ولكن هيهات.

في الحقيقة، البعثيون وغيرهم من أعداء الديمقراطية يستغلون هذه التظاهرات المشروعة ليندسوا فيها ويحرفوها عن مسارها الصحيح، وهي فرصة ذهبية لهم للقيام بالتخريب وضرب مؤسسات الدولة وتشويه سمعة المتظاهرين. ندرج في هامش المقال تقريراً بعنوان: (بالاسماء..المباني التي تعرضت للحرق والتخريب في البصرة). كذلك ندرج أدناه روابط تؤكد دور المندسين في التخريب وإشعال الحرائق في مؤسسات الدولة، مما حدا بانسحاب تنسيقية البصرة من التظاهرات، كذلك ما طرحه محافظ البصرة (السيد أسعد العيداني) في البرلمان العراقي والملاسنة التي حصلت بينه وبين رئيس الوزراء الدكتور حيد العبادي.(الروابط في الهامش).

وبالعودة إلى دفاع الدجال عن أهل البيت نقول أن أهل البيت ليسوا ضد أبي بكر وعمر وعثمان وغيرهم من الصحابة، كما ادعى المعمم المنتحل بأنه فقيه شيعي. فلو كان الأمر كذلك، لما أطلق الإمام علي أسماء الخلفاء الثلاثة الذين سبقوه على ثلاثة من أبنائه، وهم أبو بكر وعمر وعثمان، وكلهم استشهدوا مع أخيهم الحسين في واقعة الطف بكربلاء (راجع كتاب: الفتنة الكبرى لطه حسين، ج2). ومكانة أبو بكر معروفة عند الشيعة، حيث قال عنه الإمام الشيعي السادس جعفر الصادق: (لقد ولدني أبو بكر مرتين)، في إشارة إلى أن إحدى جداته، ووالدته من حفيدات أبي بكر. فكيف والحالة هذه يجب على الشيعة أن يتركوا مشاكلهم الراهنة، ويخرجوا بتظاهرات احتجاجاً على أبي بكر وعمر وعثمان لأحداث مفتعلة لا وجود لها في كتب التاريخ؟ وأنا واثق أن هذا الدجال ليس مقيماً بالبصرة أو العراق، بل على الأغلب هو مرتزق مقيم في الخارج مدفوع الأجر هو والسائل، لإشعال الفتنة الطائفية وتتفيه عقول الشيعة، وتبرير قتلهم من قبل الدواعش. والملاحظ أن هناك توزيع الأدوار في التحريض والتخريب وارتكاب الجرائم، وتضليل الرأي العام وإرباك السلطة. وعلى السنة والشيعة أن ينتبهوا إلى ما يحاك ضدهم من مخططات جهنمية لتمزيق وحدتهم الوطنيه، وتدمير البلاد والعباد.
يقول علي الوردي: “لو كان الجدل حول أفضلية علي وأبي بكر يدور في نطاق البحث عن المبادئ التي تمس مشاكلنا الراهنة لكان جدلاً نافعاً له أهميته الاجتماعية. ولكن الجدل يدور حول منزلة الرجلين في الدين. وهذا يدخل في نطاق السرائر والضمائر التي لا نعرف عنها شيئاً على وجه اليقين. والله وحده هو الذي يستطيع أن يحكم فيها حكماً قاطعاً”.

قصة أبرهة مع عبد المطلب:
تفيد الرواية التاريخية أن (خرج أبرهة بجيش عظيم ومعه فيلة كبيرة تتقدم الجيش لتدمير الكعبة. وعندما اقترب من مكة المكرمة، وجد قطيعاً من النوق لعبد المطلب سيد قريش فأخذها غصبًا. وعندما ذهب عبد المطلب ليسترد نوقه سأله أبرهة لماذا لا يدافعون عن الكعبة فقال: “أما النوق فأنا ربها، وأما الكعبة فلها رب يحميها”. وتقول الرواية، أنه عندما رفض أبرهة طلب عبد المطلب أبت الفيلة التقدم نحو مكة، وعندها أرسل الله سبحانه وتعالى طيوراً أبابيل تحمل معها حجارة من سجيل قتلتهم وشتتت أشلائهم.)

ونحن إذ نرد على هذا الدجال الذي يريد إثارة الفتنة الطائفية باسم أهل البيت، وأهل البيت منه براء، نقول له ولغيره من المشعوذين أن ما يهم أهل البصرة هو تلبية احتياجاتهم الضرورية للحياة البشرية اللائقة اليوم، أما أهل البيت، فلهم رب يحميهم. وأنت ليس قصدك الدفاع عن أهل البيت، بل أنت دجال تريد إشعال الفتن الطائفية لخدمة أسيادك البعيثين الدواعش، أو أية جهة أخرى حاقدة على العراق. لقد باتت لعبة العزف على الأوتار الطائفية مكشوفة عرفها السنة والشيعة، وهي نشاز فقدت مفعولها. لذلك عليكم اختراع لعبة أخرى يا عبيد الدواعش.
abdulkhaliq.hussein@btinternet.com
ـــــــــــــــــــــــــــ
روابط ذات صلة
د.عبدالخالق حسين: مقترحات لمواجهة الهستيريا الطائفية!
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=518754

بالفيديو: مشادة العبادي – العيداني داخل قبة البرلمان
http://www.akhbaar.org/home/2018/9/248579.html

مجلس البصرة يكشف عن الجهات التي حرقت مكاتب الأحزاب ومقرات الحشد
http://www.akhbaar.org/home/2018/9/248578.html

تنسيقية البصرة- تعلن انسحابها
https://baghdadtoday.news/ar/news/57665/%D8%AA%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%82%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B5%D8%B1%D8%A9-%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%86-%D8%A7%D9%86%D8%B3%D8%AD%D8%A7%D8%A8%D9%87%D8%A7
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ملحق
أدناه تقرير يكشف بكل وضوح حجم التخريب الإجرامي بممتلكات الدولة والناس، ومع ذلك يصر البعض أن تظاهرات البصرة لم يكن فيها مندسون بعثيون ودواعش وأشباههم، يستغلون معاناة الجماهير، ويحرفون مسارات تظاهراتهم المشروعة لأغراضهم الدنيئة. والملاحظ أن هذا التخريب لم يصب أي مقر من مقرات التيار الصدري المعروف بأنه صار الملاذ الآمن للبعثيين.

بالاسماء..المباني التي تعرضت للحرق والتخريب في البصرة

بالاسماء..المباني التي تعرضت للحرق والتخريب في البصرة


كلكامش برس:
كشف مصدر محلي في البصرة عن المباني والمؤسسات التي تعرضت للتخريب والحرق خلال التظاهرات الاخيرة وما رافقها، والمباني التي احرقت وخربت هي:
1- مبنى محافظة البصرة / حرق ثلات مرات
2- مبنى مجلس محافظة البصرة/ حرق
3- مديرية بلديات البصرة/ حرق
4- هيئة الحشد الشعبي / تخريب
5- بلدية ابو الخصيب/ حرق
6- قائمقامية ابو الخصيب / حرق
7- مديرية جنسية ابو الخصيب / حرق
8- دائرة التنفيذ في ابو الخصيب/ حرق
9- بلدية الزبير /حرق
10- مقر منظمة بدر / حرق
11- مقر حزب الفضيلة / حرق
12- مقر حزب الدعوة / حرق
13- مقر المجلس الأعلى / حرق
14- مقر تيار الحكمة / حرق
15- مقر عصائب أهل الحق / حرق
16-مقر الدعوة تنظيم الداخل/ حرق مرتين
17- القنصليه الايرانية في البصره / حرق
18- مكتب وزير الاتصالات / تخريب
19- بيت وزير النقل / تخريب
20- بيت النائب السبق عواطف نعمة – الزبير / تخريب
21- بيت احمد السليطي عضو مجلس محافظة البصرة – الزبير / حرق
22- مكتب فالح الخزعلي – عضو برلمان/ حرق
23- مكتب الحكمة- المدينة / تخريب
24- بيت قائمقام شط العرب / حرق
25- الإعدادية المركزية – البصره/ تخريب
26- مكتب الحكمة – الزبير / حرق
27- مكتب قيس الخزعلي – بريهه / تخريب
28- بيت أمين وهب عضو مجلس محافظة – ابو الخصيب/ تعرض
29- مكتب الحكمة – الهوير / تخريب
30- قناة العراقية – البصره/ حرق
31 -قناة الفرات – البصره / حرق
32- دار ضيافة المحافظ/ حرق
33- بيت زهرة البجاري – عضو برلمان/ تعرض
34- مستشفى الحشد الشعبي/ تخريب
35- مكتب الدعوة – المعقل/ حرق
36- سيطرة مدخل حقل القرنه ٢/ حرق
37- كرفانات متفرقة لبلديه عدده ٦/ حرق
38- مدرسة السراج / حي الحسين / تخريب
39- المجلس المحلي في ابو الخصيب/ حرق
40- حوزة الامين – الطويسه/ حرق مع سرقة القاصه
41- مكتب الشيخ اليعقوبي/ تعرض
42- مقر فرقة العباس القتالية/ تعرض
43- كرفان مول التايم سكوير/ تخريب كرفان
44- محولة كيوسك كبيرة – بريهه/ حرق
45- بيت وليد كيطان /رئيس المجلس وكالة تعرض
46- بيت النائب السابق حيدر صبخة الجوراني حرق مع تعرض
47- مقر منظمة بدر / الزبير حرق
46- مستشفى التعليمي / تعرض
49-مستشفى ابو الخصيب/ تعرض
50- آليات عسكريه وشرطة (4) تخريب تام
51- سيارة اسعاف مستشفى الحشد / تخريب تام
52- عدد القتلى المعلن 18
53-عدد الجرحى المعلن 7
54- مقدار الخسائر الماديه لكل القطاعات حوالي (132) مليار دينار عراقي
55- حسب التخمينات الاقتصاديه الخسائر للبصرة جراء الأوضاع الاخيرة حوالي (186) مليار دينار عراقي

Read our Privacy Policy by clicking here

By continuing to use the site, you agree to the use of cookies. more information

The cookie settings on this website are set to "allow cookies" to give you the best browsing experience possible. If you continue to use this website without changing your cookie settings or you click "Accept" below then you are consenting to this.

Close