الحكومة العراقية مستاءة من “تغريدة” للسفير البريطاني

عبرت وزارة الخارجية يوم الخميس عن استغرابها من “تغيردة” على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” للسفير البريطاني لدى بغداد جون ويلكس تحدث فيها عن طبيعة مهمة الحكومة العراقية المقبلة.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد محجوب في بيان اليوم، ان “قرار تشكيل الحكومة العراقية هو قرار وطني عراقي محض وان المهام الموكلة اليها هي تكليف شعبي عبر البرلمان العراقي وبرقابته ، فإن الوزارة تأمل مزيداً من الدعم الدولي والاقليمي للعملية السياسية بشكل عام وبما يضمن سيادة العراق”.

وأضاف قائلا إن “العراق اليوم يتمم استحقاقات العملية السياسية دستوريا عبر إنجاز إنتخاب رئيس البرلمان ونائبيه والمضي باتجاه إنتخاب رئيس الجمهورية وتكليف رئيس مجلس الوزراء الجديد لتشكيل كابينته الحكومية على أسس من المهنية والكفاءة والتي ستعمل على تحقيق ما أمكن من الإنجازات وتجاوز العقبات ليحتل العراق موقعه الذي يليق به إقليمياً ودولياً ويوظف ثرواته لتحقيق الاعمار والرفاه والأمن بمساعدة ودعم الاشقاء والاصدقاء والمجتمع الدولي”.

وكان السفير البريطاني قد كتب على “تويتر” انه “دعا السفير الإيراني في بغداد الى نقاش صريح حول اخر المستجدات في العراق و اتفقنا على ان الحكومة القادمة يجب ان تحسن خدماتها المقدمة و توفر الوظائف الى الشعب العراقي”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here