امريكا تريد معاهدة جديدة مع ايران تشمل البرنامج النووي والصواريخ البالستية

اكد مبعوث وزارة الخارجية الأمريكية الخاص بالشؤون الإيرانية بريان هوك، الاربعاء، إن واشنطن تريد توقيع معاهدة جديدة مع إيران تشمل برنامجيها النووي و”تطوير الصواريخ الباليستية”.

وقال هوك خلال كلمة في معهد هدسون الأمريكي، إلى أن “طهران ليست مهتمة بالتفاوض، على الرغم من تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حول استعدادهما للقاء القيادة الإيرانية”.

واضاف، ان “واشنطن قالت بوضوح إنها مستعدة للمفاوضات مع إيران، لكن الزعيم الأعلى لإيران آية الله علي خامنئي والرئيس حسن روحاني ووزير الخارجية جواد ظريف غير مهتمين بالمفاوضات”، مضيفا “هذا هو موقفهم، ونحن نحترمه”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد اعلن في ايار 2018، عن انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني الموقع بين إيران ودول مجموعة 5 + 1، وبحلول شهر تشرين الثاني، تتوقع الولايات المتحدة استعادة جميع العقوبات التي رفعت عن إيران بموجب هذه الاتفاق.

وتحث واشنطن طهران باستمرار على توقيع معاهدة أخرى لا تشمل فقط القضايا المتعلقة بالبرنامج النووي، بل وأيضا قضية الصواريخ الباليستية على وجه الخصوص، فيما تقول السلطات الإيرانية إنها لا تنوي إجراء مثل هذه المفاوضات مع الولايات المتحدة

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here