ائتلاف المالكي: البناء لم يتبنّ ترشيح عبد المهدي لأنه “مسن”!

رأى القيادي في ائتلاف دولة القانون، جاسم البياتي، الخميس، ان تحالف البناء لم يتبن ترشيح وزير النفط السابق عادل عبد المهدي لتولي منصب رئاسة الوزراء.

وقال البياتي في حديث ان “الكثير من الاطراف السياسية ترفض تولي عادل عبد المهدي لرئاسة الحكومة نظرا لعمره الكبير”.

واضاف ان “تحالف البناء بزعامة نوري المالكي لم يتول او يتبنى ترشيح عبد المهدي لمنصب رئاسة الوزراء”، مبينا ان “تحالف الاصلاح والاعمار من طرحه كمرشح مستقل لرئاسة الوزراء”.

وأكد تحالف الفتح برئاسة هادي العامري، أمس الأربعاء، ان القيادي السابق في المجلس الاعلى عادل عبد المهدي يرفض استلام منصب رئيس الوزراء.

وقال القيادي في التحالف النائب عامر الفايز، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان “عادل عبد المهدي يرفض استلام منصب رئيس الوزراء واي منصب تنفيذي، بسبب ظروف خاصة به، بحسب معلومات مؤكدة وصلت الينا”.

وأضاف الفايز، ان “عبد المهدي لديه حظوظ كبيرة بتولي منصب رئيس الوزراء، ونتوقع ان تكون هناك ضغوطات عليه من قبل المرجعية أو جهات اخرى مؤثرة، لاقناعه بتولي المنصب”.

وكان القيادي في تحالف سائرون، ايمن الشمري، أكد الاثنين، (17 أيلول 2018)، ان الانباء التي تحدثت عن تقديم اسم (عادل عبد المهدي) كمرشح تسوية لرئاسة الوزراء بدعم مراجع النجف، غير صحيحة وهي مجرد شائعات.

وكان القيادي في تحالف البناء، هيثم الجبوري، أكد الاحد (16 أيلول 2018)، وجود اتفاق بين تحالفي البناء والإصلاح، والقوى الكردية على ترشيح عادل عبد المهدي لمنصب رئاسة الحكومة العراقية، فيما أشار الى أن عبد المهدي حظي بموافقة المرجعية الدينية في العراق.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here