اتحاد اليد يفتح تحقيقاً بأحداث لقاء العراق وكوريا

اعلن رئيس الاتحاد العراقي لكرة اليد سلام عواد، اليوم الخميس، تشكيل لجنة تحقيقة بشأن الاحداث التي رافقت مباراة منتخب العراق ونظيره الكوري ضمن البطولة الاسيوية للناشئين.

وقال عواد في بيان ان “لجنة تحقيقة ستشكل من اهل الشأن باعلى مستوى من الاخصائيين باللعبة، للوقوف على الاحداث التي رافقت مباراتنا مع الجانب الكوري، وما آلت اليه النتيجة”.

واضاف انه “حال الانتهاء من التحقيق وما سترفع من توصيات، ستكون لنا وقفة جادة باتخاذ ما يصحح مسيرة اللعبة التي هي بأوج تقدمها بعد حصد نتائج العودة للواجهة الاسيوية والمستوى الرفيع الذي قدمه منتخبنا الوطني باولمبياد جاكارتا”.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة اليد قرر يوم الاربعاء استبعاد العراق من بطولة كأس آسيا للناشئين المقامة منافساتها في الأردن، على خلفية أحداث مباراة العراق وكوريا الجنوبية التي أقيمت الثلاثاء، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة للبطولة.

وقررت اللجنة المنظمة للبطولة إيقاف المباراة قبل 8 دقائق من نهايتها بسبب تعمد الفريق الكوري الجنوبي الخسارة في المباراة من اجل تلافي الوقوع في مجموعة قوية في الدور الثاني، الأمر الذي استفز الكادر التدريبي ولاعبي العراق ودفعهم للرد واللعب بنفس الأسلوب، حيث كانت نتيجة المباراة تشير إلى تقدم منتخب الناشئين بنتيجة 14-12 قبل أن تعلن اللجنة المنظمة إيقاف المباراة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here