السلطات الأمنية تعلن حصيلة نزاع مسلح بين قريتين في السليمانية

أعلنت مديرية شرطة منطقة “رابرين” في محافظة السليمانية يوم الخميس عن مقتل شخص اثر اندلاع نزاع مسلح بين قريتين في حدود قضاء “بشدر”، مؤكدة ان الأوضاع الأمنية مسيطر عليها الان داخل القريتين.

وقالت الشرطة في بيان انه في الساعة الـ1200 صباحا اندلع نزاع مسلح بين قريتي “جلكان، ومامكان” ضمن الحدود الإدارية لقضاء “بشدر” مما اسفر عن مقتل شخص يدعى (ق، ح، ن) يبلغ من العمر 35 عاما، ويعمل ضمن صفوف قوات البيشمركة، ومن سكنة قرية “مامكان”، وقد لوحظ اثر اطلاقة نارية في جسده.

وأضاف البيان ان جثة القتيل تم نقلها الى مستشفى رانيا العام، وبعد استكمال الإجراءات تم تسليمها الى ذويها.

وتابع البيان ان القريتين تخضعان الان للسيطرة التامة من قبل القوات الأمنية، والوضع فيها طبيعي، مشيرا الى ان اصل النزاع يعود الى مشكلة قديمة تجددت مرة أخرى بين القريتين.

وكان مصدر في شرطة وشهود عيان قد أفادوا في وقت سابق من اليوم باندلاع نزاع عشائري مسلح في قضاء”بشدر” التابع لمحافظة السليمانية في إقليم كوردستان.

وقال المصدر والشهود ان نزاعا عشائريا اندلع في وقت متأخر من ليلة امس بين عشيرتين في قريتي “جلكان”، و”مامكان” في قضاء “بشدر”.

وأضاف المصدر والشهود ان النزاع اندلع على خلفية مشكلة قديمة، مشيرا الى ان قوات الشرطة والاسايش قد حضرت الى مكان النزاع وتمكنت من إيقافه.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here