بعد عجز دول .. كوردستان تقبض على زعيم مافيا يحمل جنسيات ويتحدث لغات

بعد ست سنوات من البحث والتحري تمكنت شرطة محافظة أربيل عاصمة إقليم كوردستان من وضع الاصفاد بيدي، ورجلي زعيم مافيا “كبير” وهو ما عجزت عنه السلطات الأمنية في اربع دول.

وبحسب قوله وما ذكرته الدوائر الأمنية التي القت القبض على المطلوب فهو احد زعماء عصابات المافيا، وقد ارتكب اعمالا منافية للقانون في الدول الاتية: اليونان، وقبرص، وتركيا، وإيطاليا من بينها الاعتداء الجنسي إضافة الى المصادمات والعراك، واعمال شغب.

ويقول المتهم الذي رفضت السلطات في أربيل اعلان اسمه لدواع امنية انه “بيده الواصلة وبقوة المال تمكن من تحرير نفسه من اصفاد القوات الأمنية في تلك البلدان”.

وتقول محطة “كوردستان 24″ التي اجرت المقابلة معه ان الجرائم التي ارتكبها ذلك المتهم قد نشرت في جزء كبير من الصحف، و وسائل الاعلام في تركيا وقبرس.

وتشير المحطة ان الى ذلك المافيا المتهم يحمل جنسيات لدول اوربية، وهو خريج كلية الهندسة في سويسرا وقبل ان يلقى القبض عليه كان طالبا يدرس في كلية علم النفس، ويتحدث عدة لغات، هو متزوج ولديه طفل، و زوجته ابنة احد التجار المعروفين في فرنسا، ولكنه قد سخر تلك القدرات والقابليات لأعمال سيئة.

واضافة الى الجرائم التي ارتكبها في البلدان الأخرى نفذ ولعدة مرات بعد عودته الى مدينة أربيل عمليات سرقة، منها فتحه خزائن للأموال ما تسمى بـ”القصات” في المنازل ليعود بعدها الى تركيا، وقبرص، ولكن وعند عودته الاخيرة تمكنت شرطة مكافحة الجريمة في أربيل وفي احدى نقاط التفتيش لقوات “الاسايش” من القاء القبض عليه ليعترف بجميع تلك الجرائم.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here