مسعود بارزاني الى السليمانية

من المقرر ان يقوم زعيم الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني يوم غد الاحد بزيارة مدينة السليمانية لحسم موضوع مرشح الكورد لرئاسة الجمهورية.

وقال عضو مجلس النواب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني دانا شهيد جزا في تصريح صحفي (لموقع دواروز الكوردي) ان بارزاني سيقوم غدا الاحد بزيارة مدينة السليمانية، موضحا ان الهدف من الزيارة دعم الحملة الانتخابية للديمقراطي الكوردستاني لانتخابات برلمان كوردستان المقررة نهاية الشهر الجاري والقاء كلمة لانصار حزبه.

واضاف انه لا علم له باي برنامج آخر لزيارة زعيم حزبه واين ستكون محطات زيارته والاطراف التي سيلتقي بها.

بالمقابل نفى المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكوردستاني سعدي احمد بيرة في تصريح صحفي علمه باحتمال قيام بارزاني باجراء لقاءات مع الاتحاد الوطني الكوردستاني من عدمه.

وتاتي زيارة بارزاني الى السليمانية في وقت دبت فيه الخلافات بين حزبه والاتحاد الوطني الكوردستاني بسبب منصب رئيس الجمهورية.

ووفقا لقرار لمجلس النواب العراقي فان يوم غد الاحد لنهاية الدوام الرسمي هو اخر موعد لتسلم اسماء المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية

وكان سكرتير المكتب السياسي للديمقراطي الكوردستاني فاضل ميراني قد اعلن في مؤتمر صحفي ان مرشح حزبه لرئاسة الجمهورية سيحدد من قبل رئيس الحزب مسعود بارزاني وبعدها سيتم مناقشة الامر من قبل اعضاء المكتب السياسي.

واضاف ميراني ان حزبه عندما يكون له مرشح للمنصب فان هذا يعني انه يرفض ترشيح برهم صالح الذي رشحه الاتحاد الوطني لتولي المنصب بعد عودنه لصفوفه الاسبوع الماضي.‎

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here