تحالف الصدر يكشف فحوى اجتماع مع المرشح “الاوفر حظا” لرئاسة الحكومة العراقية

كشف تحالف سائرون، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يوم السبت، عن تواصله مع القيادي السابق في المجلس الاعلى عادل عبد المهدي.

وقال القيادي في التحالف رائد فهمي ان “تحالف سائرون لديه تواصل وحوارات مع عادل عبد المهدي، وهو ضمن المرشحين لرئاسة الوزراء، الذين لديهم حظوظ كبيرة باستلام هذا المنصب”.

وبين انه “خلال القاءات والتواصل معه، هو لم يبلغنا بانه يرفض تسلم منصب رئاسة الوزراء، كما تروج بعض وسائل الاعلام”، مردفا بالقول ان “الحوارات والتواصل مع عبد المهدي كانت بالاطار العام”.

وتولى عبدالمهدي منصب نائب رئيس الجمهورية في العام 2005 بعد أن كان مرشحا أساسا لمنصب رئيس الوزراء قبل أن يتنازل لصالح إبراهيم الجعفري.

كما تسنم عبدالمهدي وزارة النفط قبل ان يستقيل منها في آذار 2016.

وبحسب مصادر إعلامية، فإن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وزعيم تحالف الفتح هادي العامري توافقا على القيادي السابق في المجلس الأعلى الإسلامي، عادل عبد المهدي، لتولي منصب رئاسة الحكومة المقبلة.

وتخلى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر عن حليفه ضمن تحالف الإعمار والإصلاح حيدر العبادي، الذي كان مرشحًا قويًّا لولاية ثانية، وذلك بسبب الاضطرابات في محافظة البصرة وعدم قدرته على حل الأزمة التي تعيشها المحافظة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here