كيف تحمين نفسك من علامات تمدد البشرة أثناء الحمل؟

تظهر علامات تمدد البشرة للجنسين في كل الأعمار، وتلعب نوعية البشرة دوراً هاماً في تحديد مدى انتشارها، وهي لا تسبب أية أضرار صحية، لكن البعض لا يحب مظهرها. وتفيد تقارير طبية بأن 80 بالمائة من البشر لديهم درجة ما من علامات تمدد البشرة.
وهناك عوامل تزيد من احتمال وشدة ظهورها، مثل: فترات البلوغ والحمل، وزيادة الوزن. إليك طرق صحية لتخفيف ظهور علامات تمدد البشرة أثناء أشهر الحمل:
أوميغا3. احرصي على تناول المزيد من الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا3 الدهنية، دون الإفراط في تناول الطعام. من هذه الأطعمة: السلمون والسردين وبذور الشيا والجوز وبذور الكتان ومنتجات الصويا.
فيتامين “د”. تعرّض الجلد للشمس مباشرة وليس من وراء زجاج وسيلة رائعة للحصول على فيتامين “د”. إلى جانب ذلك تناولي الفطر “المشروم” والسردين والسلمون والبيض، ومكملات الفيتامين.
الوزن الصحي. راقبي زيادة الوزن أثناء رحلة الحمل واتبعي التوصيات التي تبقي الزيادة ضمن المعدل الصحي، وهو: من 11 إلى 15.8 كغم.
الكريم والزيت. استخدمي الكريمات والزيوت المرطبة للبشرة لتقليل ظهور علامات التمدد على الجلد.
كريم الحكّة. تجنّبي استخدام كريمات السترويد التي تعالج الحكّة والإكزيما لأنها تزيد من ظهور علامات تمدد البشرة.
الفواكه والخضروات. خلال الحمل ستحتاجين إلى أكل المزيد، ولتجنّب علامات تمدد البشرة اجعلي أغلبية هذه الزيادة من الخضروات والفواكه وليس النشويات والدهون.
تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here