“الإصلاح والاعمار” يكشف حقيقة اتفاق اجتماع فندق بابل على تسمية علاوي مرشحاً لرئاسة الوزراء

كشف القيادي في تحالف الاصلاح والاعمار النائب علي السنيد، الاثنين 24 أيلول 2018، حقيقة طرح زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي كمرشح لرئاسة الوزراء، خلال اجتماع قادة الاصلاح، والذي عقد ، الاحد 23 ايلول 2018، في فندق بابل وسط العاصمة بغداد.

وقال السنيد، ان “الانباء التي تحدثت عن طرح علاوي كمرشح لرئاسة الوزراء، خلال اجتماع قادة الاصلاح غير دقيقة”، مؤكداً انه “لم يتم طرح اي اسم لرئاسة الوزراء، اطلاقا”.

وبين ان “بعض الاعلام (الاصفر) يبث هذه الشائعات لأهداف سياسية معنية، خصوصا بعد ظهور قوة وتماسك موقف تحالف الاصلاح والاعمار وانسجام قياداته فيما بينها”.

وكانت مواقع إخبارية قد افادت بأن قادة تحالف الإصلاح والاعمار، قد رشحوا رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي لمنصب رئيس الوزراء في اجتماعهم الذي عقد الاحد 23 أيلول 2018، في فندق بابل.

وأعلن تحالف الإصلاح والإعمار في العراق، مساء الأحد، عن نتائج اجتماعه الدوري الثالث الذي عقده بالعاصمة العراقية بغداد. وتم الاتفاق فيه على توحيد الجبهة الداخلية للتحالف بشأن انتخاب رئيس الجمهورية.

واتفق التحالف الذي يضم ائتلافات سائرون والنصر والوطنية، على توحيد البرنامج الحكومي لقوى التحالف، مع الانفتاح على تحالفي البناء بقيادة هادي العامري والقوى العراقية السنية، والتعاون معهما في تشكيل الحكومة.

كما أعلن قادة التحالف الاتفاق على تسمية رؤساء الكتل النيابية للتحالف، ودعوتهم لتوحيد موقفهم قبل اجتماع مجلس النواب.

وأوصى قادة الإصلاح والإعمار، بعقد اجتماع للتحالف، بالتزامن مع جلسة مجلس النواب، ولذلك لبحث قضية تشكيل الحكومة.

وأكدت الهيئة العامة لتحالف الإصلاح والإعمار على تحويل التحالف إلى مشروع سياسي.

وأكد الاجتماع، بحسب البيان الختامي ضرورة تشجيع الشركاء الكرد لتوحيد موقفهم في تقديم مرشح واحد لرئاسة الجمهورية وفق الاستحقاقات، وبخلافه يتم الاتفاق بين قوى تحالف الإصلاح على اختيار أحد المتنافسين”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here