الديمقراطي يقدم مرشحا لرئاسة الجمهورية مقابل برهم صالح

رشح الحزب الديمقراطي الكردستاني، الأحد، القيادي في الحزب فؤاد حسين، رسميا لمنصب رئيس جمهورية العراق.

وذكر مصدر في المكتب السياسي للحزب في تصريح اليوم، 23 أيلول، ان الديمقراطي الكردستاني، رشح رسميا رئيس ديوان رئاسة الإقليم فؤاد حسين، لمنصب رئيس جمهورية العراق.

ويأتي ترشيح الديمقراطي بعد أيام من تقديم الاتحاد الوطني الكردستاني، مرشحه الوحيد، برهم صالح، للمنصب، حيث أفادت تقارير صحفية انه في الوقت الذي أعلن فيه الاتحاد الوطني الكردستاني ترشح برهم صالح لمنصب رئاسة الجهورية، يصر الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني، على أن هذا المنصب يقع ضمن استحقاقه الانتخابي في هذه الدورة.

وبالرغم من الطابع الشكلي الغالب على منصب رئيس الجمهورية، إلا أن أهميته تكمن في أن شاغله، هو الذي يكلف رئيس الوزراء الجديد بتشكيل الحكومة القادمة، وفقا للدستور.

وبعد ترشيح الديمقراطي الكردستاني لفؤاد حسين، أصبح عدد المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية رسميا هو 6، وهم كل من برهم صالح، وسروة عبد الواحد، وسليم شوشكيي، وسردار عبد الله، ولطيف رشيد وفؤاد حسين.

وتترقب الأحزاب والكتل السياسية السنية، والشيعية، اتفاق الأطراف الكردية على مرشحهم لمنصب رئيس الجمهورية، تمهيدا للتصويت على أحدهم في جلسة البرلمان المقبلة.

جدير بالذكر ان فؤاد حسين، كوردي فيلي من مواليد خانقين، وكان سابقا عضوا في حزب كادحي كردستان، وعاش سنوات في بغداد، وكان يتولى منصب رئيس ديوان رئاسة إقليم كردستان.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here