خلطات بزيت الثوم لملئ فراغات الشعر الأمامية

زيت الثوم يعتبر من أحد الزيوت المفيدة في علاج تساقط الشعر وفراغات مقدمة الرأس لغناه بالكثير من المعادن والفيتامينات ، مثل فيتامين ب، وفيتامين ج، وفيتامين ي، والمنغنيز، والفسفور، والنحاس، والكالسيوم، والكبريت والكولاجين وغيرها، ويستخدم هذا الزيت في خلطات مع مواد أخرى لتحفيز الشعر على النمو مجدداً.

إليك من “هي” أبرز خلطات زيت الثوم لملئ فراغات الشعر الأمامية:

خلطة زيت الثوم وزيت الزيتون
إن كنت تعانين من الفراغات الواضحة في مقدمة الشعر، استخدمي هذه الوصفة الطبيعية مرتين في الأسبوع. إمزجي ملعقتي طعام من زيت الثوم مع ملعقتي طعام من زيت الزيتون، وقومي بتدفئة الزيت بشكل خفيف جدا في المايكرويف، ثم اضيفي للمزيج ملعقة من عصير الجرجير الطازج، ودلكي منطقة فراغات الرأس بالمزيج لفترة 5 دقائق، ثم اتركيه لمدة ساعة على الأقل قبل غسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر.

خلطة زيت الثوم مع نواة التمر
يساعد زيت الثوم على تحفيز بُصيلات الشعر على النمو وتقويتها من جذورها، كذلك تعمل نواة التمر على تكثيف الشعر وتعزيز نموه. قومي بتحميص نحو مقدار ربع كوب من نواة التمر على النار ثم اطحنيها لتصبح كالبودرة. أضيفي عليها 3 ملعقتين من زيت الثوم، ودلكي جيدا منطقة فراغات مقدمة الرأس واتركيها لحوالي ساعة على الأقل. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة.

خلطة لملئ فراغات الشعر الأمامية
يمكنك الإستفادة من فوائد زيت الثوم لملئ فراغات الشعر الأمامية عبر خلطه بكمية متساوية مع زيت القرنفل ودهن مقدمة الرأس به لفترة ساعة الى ساعتين. تساعد هذه الوصفة على نموّ وزيادة طول الشعر وتحد من مشكلة تساقطه وتقوّي جلدة الرأس وبصيلات الشعر.

طبقي خلطات زيت الثوم الرائعة وتخلصي من فراغات الشعر في مقدمة الرأس.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here