أحبار وأوراق خاصة “غير قابلة للتزوير” بانتخابات برلمان كوردستان

أعلن مقرر مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في اقليم كوردستان، اليوم الاثنين، ان احبارا واوراقا خاصة ستستخدم في انتخابات برلمان كوردستان لمنع الزوير، مضيفا ان القلم المستخدم سيعاد بعد الانتخاب الى المفوضية وستتلف الاوراق الباقية بعد العملية.

وقال شيروان زرار في تصريح صحفي ان جميع الاستعدادات لاجراء الانتخابات قد تم استكمالها من قبل المفوضية، لافتا الى وصول الاجهزة والمستلزمات الخاصة التي اشترتها المفوضية الى الاقليم وتم وضعها في المجمعات.

واضاف زرار ان الاوراق الخاصة بالتصويت قد تم انتاجها في المانيا وهي اوراق معدنية تختلف عن الاوراق العادية ومعها 100 جهاز للاطمئنان، فاذا كان هناك شك في اية ورقة سيتم فحصها بالجهاز وسيتم قص جزء من الورقة وتمرر في الجهاز، واذا قرأها الجهاز فهي ورقة صحيحة، وبالعكس فهي تكون مزورة.

من جهته، اكد مقرر المفوضية اسماعيل خورمالي ان القلم المستخدم في التصويت قلم خاص لا يجور ان يحمله الا من قبل موظفي المفوضية، وبعد الانتخاب يجب ان تعاد جميع الاقلام الى المفوضية من منع التزوير، لافتا الى انه لا يجوز التصويت الا بهذه الاقلام.

وبشأن اوراق التصويت قال خورمالي، ان الاوراق لايمكن تزويرها، لانها غير عادية ولا يمكن استنساخها، مستدركا انه من اجل الا يتم التزوير قررت المفوضية ان تقوم باتلاف جميع الاوراق الباقية في المراكز والمحطات.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here